طانطان .. مركبان للصيد الساحلي بالجر ينتشلان جثتين بسواحل الإقليم

0
Jorgesys Html test

رسا صباح اليوم الإثنين 14 أكتوبر 2024 بأحد أرصفة ميناء الوطية بطانطان ، مركبان للصيد الساحلي بالجر وعلى متنهما جثتين بشريتين، إنشلتهما شباكهما في موقعين متفرقين بسواحل الإقليم .

وحسب المعطيات التي حصلت عليها البحرنيوز ، فإن مركب الصيد الساحلي صنف الجر “نيسام” كان قد إنتشل الجثة الأولى في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس الأحد 13 أكتوبر ، فيما تمكن مركب “أحلام2” من إنتشال جثة ثانية في الساعة الأولى من صبيحة اليوم الإثنين.

وتحرك المركبان بعد تبليغ المصالح الإدارية ومختلف السلطات المينائية لإجلاء الجثتين بالميناء، حيث وجد المركبان مختلف السلطات المينائية في إنتظارهما صباح اليوم، ومن ثم تسليم الجثتين للدرك البحري، وحملهما على متن سياة لنقل الاموات باتجاه مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي . فيما رجحت المصادر أن تكون الجثتان معا لضحايا الهجرة السرية ، حيث من المنتظر أن يتم إنتشال جثث أخرى بنفس منطقتي إنتشال الجثتين وسط ترجيح فرضية إنقلاب قارب مهاجرين قبالة السواحل المحلية.

 وكانت الجهات المختصة قد فعلت المساطر المعمول بها في مثل هذه النازلة، بداية من إخطار النيابة العامة المختصة، ومعاينة الجثين، ثم الإستماع لربان المركبين وبعض أفراد الطاقمين، من قِبل مصالح الدرك البحري، بحكم الإختصاص في مثل هاته القضايا. في أفق إخضاع الجثتين للتشريح بأوامر من النيابة العامة المختصة، لتحديد هويتهما ومعرفة الأسباب الحقيقية للغرق والوفاة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا