شركات موسمية تهدد تثمين الصدفيات بأشماعلة

0
Jorgesys Html test

دعا مصطفى لمقدم رئيس تعاونية تيجيساس باشماعلة، الجهات المسؤولة إلى التدخل، لإيقاف عبث بعض الشركات بأرزاق مهنيي الصيد  التقليدي المختصين في صيد الصدفيات “كوكياج” وبيعه عبر القنوات الرسمية للمكتب الوطني للصيد بالمنطقة .

وأوضح لمقدم في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن أسطول الصيد التقليدي المختص في جمع الكوكياج بالمنطقة البحرية شماعلة، توقف لقرابة اسبوع من الزمن،  مخافة  تكرار سيناريو تدخل شركات موسمية، في عملية بيع وشراء المنتوج البحري من الكوكياج، للعب دور الوساطة بين مهنيي الصيد التقليدي والشركة التي سبقوا وان تعاقدوا معها في اتفاق رسمي موقع  بين الطرفين .

وأفاد رئيس التعاونية، ان مهنيي الصيد التقليدي تعرضوا لخيبة أمل، بفعل تصرف احدى الشركات الموسمية المتخصصة في تسويق “الكوكياج”، التي قامت حسب تعبيره ، بعرقلة عملية بيع و شراء المنتوج. وهو الأمر الذي ساهم في انسحاب الشركة المتعاقدة مع مهنيي الصيد التقليدي بالمنطقة، من عملية الشراء داخل سوق السمك بنقطة التفريغ. مبرزا أن هذا الإنسحاب، كان له تأثير سلبي على تسويق المنتوج ، بل أكثر من ذلك تسبب في ضياع أزيد من طن من الصدفيات التي تم إستقطابها من طرف  مهنيي الصيد التقليدي.

وظل مهنيو الصيد التقليدي في حالة من الترقب منذ صباح يوم الأحد 5 دجنبر، الى حين تدخل الجهات المسؤولة، ورجوع الشركة المتعاقدة للساحة التجارية لاقتناء الصدفيات. وأشار رئيس التعاونية في ذات الصدد، ان مهنيي الصيد،  يطالبون باستمرار الشركة المتعاقدين معها بعيدا عن تدخل الشركات الموسمية في عمل مهني الصيد التقليدي باشماعلة. حيث أن المنافسة تفرض دخول شركات تساند الفاعلين المهنين على طول الموسم وليس حضور ظرفي ينتهي مع أول عملية شراء . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا