موانئ بالمملكة تهدد خبز المغاربة

0
Jorgesys Html test

011-620x294-1أعلنت النقابة الوطنية لمستخدمي مخازن الحبوب بالمغرب، في كل من ميناء أكادير و ميناء الدار البيضاء و ميناء أسفي و الناظور، المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، في بيانا لها أنها تستعد لخوض إضراب عام زوال يوم غد الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر 2016، أمام باب ميناء الدار البيضاء.

و أكدت النقابة في البيان ذاته أن هذه الخطوة جاءت بسبب سوء تسيير المدير العام لشركة المخازن المينائية، و الذي قام بالعديد من الخروقات منها المحسوبية و الزبونية و التمييز بين المستخدمين، و عدم تطبيق قانون الشغل و عدم صيانة آليات الإنتاج مما قد يساهم في تخريب مؤسسة مخازن الحبوب بالدار البيضاء حسب البيان ذاته.

و أضافت النقابة أنها قامت بمراسلة مدير الشركة من أجل عقد اجتماع و فتح باب للحوار، لمناقشة ملفهم المطلبي المسطر منذ سنة 2015، إلا أنه تجاهل مطلبهم و أن ذلك أدى إلى ضياع المصلحة العامة للمؤسسة، مشيرة أن هذا الأمر تسبب في تدهور الأوضاع داخل المؤسسة الكائنة بميناء العاصمة الاقتصادية للمملكة، و حملت النقابة مدير المؤسسة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع داخل المؤسسات الأربع.

و سيؤدي دخول عمال الحبوب بالمغرب في إضراب عام، الى خلق أزمة حادة في كمية الدقيق و الخبز بالأسواق في غضون الأيام القليلة المقبلة.

البحرنيوز : أنفو ميديا 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا