سيدي إفني.. إنقاذ مهاجرين سريين مغاربة على متن قارب اختفى مند أيام بأسفي

1

سيدي إفني/ متابعة

انطلقت قبل ساعتين من الأن خافرة إنقاد الأرواح البشرية ” أيت باعمران ” من ميناء سيدي إفني باتجاه سواحل المدينة بعد توصلها بخبر وجود قارب صيد تقليدي للهجرة السرية في وضعية خطر أكيد، بعد أن تعطل محرك القارب وبقيت بين التيارات تتلاعب بها الرياح.

و حسب المتابعة الحينية لجريدة البحر نيوز، فالأمر يتعلق بقارب صيد تحت إسم الصابرة المسجل بالدائرة البحرية بأسفي والمسجلة تحت رقم 1408/7، كانت قد اختفت من مكانها بتاريخ ما بين 16 و 17 مارس الجاري، وتم استعمالها للهجرة السرية، حيث أن خافرة إنقاد الأرواح البشرية أيت باعمران، التحقت بها بعد تحديد منطقة تواجدها على بعد حوالي 18 ميل شرق ميناء سيدي إفني.

وقد أخدت جميع السلطات المعنية خبر تواجد قارب صيد تقليدي يحمل مجموعة من الشباب المغاربة المرشحين للهجرة السرية ، كل من مصالح مندوبيات الصيد البحري بكل من سيدي إفني، و طانطان، و أكادير، و مصالح الدرك الملكي البحري على مستوى السواحل الممتدة من أكادير إلى غاية سيدي إفني، و مركز الإنقاد ببوزنيقة.

ويصل عددهم الأفراد على متن قارب الصيد التقليدي صاربة إلى حوالي 20 فردا، إذ تجرى في هده الأثناء عملية إجلائهم إلى ميناء سيدي إفني.

يتبع…

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا