تقارير .. الأشغال تتقدم بأزيد من 80 في المائة بمدينة المهن والكفاءات سوس ماسة

0

 

والي جهة سوس ماسة في زيارة سابقة لورش بناء مدينة المهن والكفاءات

 بلغ تقدم أشغال إنجاز مشروع مدينة المهن والكفاءات سوس ماسة، الذي تصل كلفته الاجمالية إلى 430 مليون درهم أزيد من 80 في المائة. وهي المدينة التي ستحتضن مجموعة من الشعب المرتبطة بقطاعات مختلفة بينها قطاع الصيد البحري.

 وتم الإعلان عن تطورات إنجاز مدينة المهن والكفاءات أمس الجمعة،  ضمن لقاء ترأسه  والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير  إداوتنان، أحمد حجي،  خصص لغرض الوقوف على تقدم الأشغال بهذا الورش الهام ،  الذي تم إطلاق اشغاله مطلع السنة الماضية .

كما شكل اللقاء حسب تقارير صحفية محلية، مناسبة لتدارس مقترحين، لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يتعلقان بحكامة هذه المدينة وهيكلة وتنظيم الشركة التي ستعنى بتسييرها، وذلك قصد تبادل الرأي والاتفاق بشأنها، مبرزا أن المكتب بصدد تطوير برامج التكوين واقتناء التجهيزات والمعدات الضرورية المتعلقة بهذا المشروع.

وستضم المدينة 88  شعبة، و80 بالمائة من التكوينات، متوجة بدبلوم (العامل المؤهل، التقني، والتقني المتخصص)، و20 بالمائة من التكوينات التأهيلية، عبر مسارات قصيرة المدى، تتوج بالحصول على شهادة.

وتهم أبرز المهن المعتمدة قطاعات عدة، من بينها قطاع الصيد البحري الذي سيكون ممثلا ضمن هذا الورش ب7 شعب ستستقطب 220 متدرب في السنة، وكذا الصناعة الغذائية ب 10 شعب/420 متدرب في السنة.

وتغطي المهن المعتمدة أيضا  قطاعات الصناعة (21 شعبة/760 متدرب في السنة)، والرقمية وترحيل الخدمات (12 شعبة/520 متدرب في السنة)، والتسيير والتجارة (5 شعب/240 متدرب في السنة)، والسياحة وإدارة الفنادق (10 شعب/515 متدرب في السنة)، والبناء والأشغال العمومية (5 شعب/180 متدرب). والصناعة التقليدية (4 شعب/160 متدرب في السنة).

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا