آسفي .. النيران تلتهم مخزنين للصيادين بنقط التفريغ الصويرية القديمة

2
Jorgesys Html test

أتت النيران أمس الخميس على مستودعين للبحارة بقرية الصيادين بالصويرية القديمة ضواحي آسفي، إلى جانب العديد من الشباك ومعدات الصيد. مخلفة وراءها هلعا في أوساط المكونات البحرية بالمنطقة. 

ولولا تدخل بعض الصيادين الذين فطنوا لعملية الاحتراق هاته، لكانت مخلفاته كارثية، خصوصا بعد أن ساهم البنزين المخبأ في المستودعين  في تسهيل عملية اشتعال النيران. إذ ساهم انعدام مركز لعناصر الوقاية المدنية بمنطقة الصويرية في الزيادة في نشوب هذا الحريق. كون العناصر التي إنخرطت في عملية الإطفاء، أتت من منطقة سبت جزولة البعيدة عن المنطقة بأزيد من 30 كيلومترا.

ويعتبر هذا الحريق إنذارا لميناء آسفي، الذي تتواجد به هو الآخر عدد من المستودعات التي تحتوي كمية جد مهمة من مادة البنزين. وهو ما ينذر بوقوع كارثة لا قدر الله في حال وقوع حريق ما. نظرا لغياب وسائل الإنقاذ. بحيث أن عملية نقل البنزين بميناء آسفي من محطة البنزين المتواجدة قرب مقر الدرك الملكي، الى حدود هاته المخازن التي تتواجد وراء مقر شرطة الميناء،  تتم عبر عربات مجرورة باليد. وهو ما يهدد سلامة المارة.

وتمر العربات من أمام عدد من الإدارات، قبل أن تتوقف لبعض الوقت على مستوى السكة الحديدية إلى حين مرور المقطورات، التي تقل مواد قابلة للاشتعال، كالكبريت والفوسفاط. وهو المعطى الذي يتطلب تدخلا عاجلا،  لتوفير الحماية ووضع وسائل الإنقاذ. تفاديا لوقوع كارثة لا قدر لها،  شبيهة بما وقع بقرية الصيادين بالصويرية بآسفي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. بميناء اسفي هناك الحيطة والحذر من طرف السيد رئيس تعاونية المسيرة الخضراء في التعامل مع تخزين آليات البنزين .كما أنه طالب مرارا وتكرارا ببناء مخازن صغيرة لحفظ بها قنينات البنزين بعيدة عن التعاونية ومخازن لحفظ ادوات الصيد .ثم صاحب محطة البنزين يراقب العملية أثناء الإفراغ بجدية وفي بعض الحالات هناك عامل من المحطة يرافق حامل الفنيانات إلى مقر التعاونية .لا خوف على أصحاب القوارب في مثل هذه المصائب بميناء اسفي ..

  2. جواب على التعليق.الاول.بصيفتي رئيس جمعية النورس نحن اصحاب فكرة المشروع ودالك مند سنة ٢٠١٤.وش انت رىيس التعاونية .او طبالها…احنا نعيش على ارض الواقع..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا