آسفي .. تسقيف حجم مصطادات الأخطبوط لرحلات الصيد خلال شهر فبراير

0
Jorgesys Html test

حددت مندوبية الصيد البحري بآسفي، سقفا للمصطادات من الأخطبوط خلال شهر فبراير،   حددته في 100 كلغ في كل رحلة صيد تمتد ليوم واحد، و150 كلغ كحد أقصى فيما عدا دلك وهو القرار الذي سينطلق العمل به إنطلاقا من غد الأحد 2 فبراير 2020.

وشددت المندوبية في إعلان لها عممته على مختلف المصالح المختصة ، على أن أي تجاوز لهذه الحصة ، سيواجه باتخاد الإجراءات اللازمة ، ويجب ترقيم الصناديق العازلة بارقام قواربها، مبرزة أن التصريح بالكميات المصطادة من الاخطبوط سينطلق من الساعة الرابعة زوالا الى العاشرة ليلا .

ودعت الوثيقة إلى احترام الكمية المسموح بها ، مؤكدة على ضرورة تسجيل أسماء القوارب عند الخروج للصيد، والإدلاء بسجل البحارة،  معتبرة ربان القارب المسؤول الوحيد عن عملية التسجيل السالفة المذكور. فيما منعت الوثيقة منعا كليا تخزين الاخطبوط بمخازن البحارة.

وبلغ حجم مفرغات الأخطبوط بميناء آسفي المدينة أزيد 172.5  طن،  تفرعت ألى أريد من 163.1 طن أفرغها قطاع الصيد التقليدي ، بقيمة مالية فاقت 9.4 مليون درهم،   و15.5 طن لمراكب الصيد الساحلي بقيمة مالية بلغت أزيد من 960 ألف درهم . فيما كان حجم مفرغات الأخطبوط بالصويرية القديمة 79.1 طن بقيمة مالية بلغت 4.6 مليوم درهم  .

وبلغ  متوسط البيع 58 درهما للكيلوغرام فيما طغت الأحجام التجارية المتوسطة على المفرغات سواء بميناء آسفي أو الصويرية القديمة . فيما تواصل اللجنة المحلية ، مجهوداتها من أجل ضمان التدبير الأفضل للكوطا الإجمالية التي خصت بها وزارة الصيد الدائرة البحرية لميناء آسفي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا