آسفي .. جامعة “UMT” تؤكد متابعتها عن كثب لإحتجاجات البحارة وتطالب الوزارة الوصية بالتدخل

1
Jorgesys Html test

قال المكتب الجهوي للجامعة الوطنبة للصيد البحري لجهة مراكش آسفي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل المكتب الجهوي لجهة انه يتابع عن كتب الإضراب المفتوح الذي يقوم به بحارة ميناء آسفي منذ الأربعاء 11 أكتوبر 2023 و الذي كان سببه إشكالية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وطالب المكتب النقابي في بيان تم تعميمه على الرأي العام ، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالتدخل السريع من أجل فتح حوار جاد ومسؤول مع جميع التنظيمات المهنية بالإقليم، وإرسال لجنة للوقوف على جميع الاختلالات التي تم إعلانها من طرف البحارة خلال هذه الحركة الإحتجاجية .

وشدد البيان على التسريع بتسوية عملية التصريح لأشهر ماي، يونيو، يوليو وغشت من هذه السنة. مع التأكيد على التصريح بالكمية والنوع الحقيقيين للصيد. حيث دعا المكتب الجهوي لحماية البحار وسلامته داخل الميناء. مطالبا بتغيير الصناديق بالنسبة للسمك الصناعي بالصناديق الموحدة إسوة بباقي الموانئ.

وسجل المكتب النقابي في ذات البيان إستياءه من الركود الذي أصبح يعرفه ميناء آسفي والأضرار الاقتصادية المسجلة من هذا التوقف عن عملية الصيد بالميناء، محملا المسؤولية لمندوبية الصيد البحري في هذا الإضراب،  بعد أن إتهمها البيان بالإخلال باتفاقات سابقة،  وعدم القدرة على إيجاد حل سريع لوقف هذا الإضراب. فيما تبقى البحرنيوز منفتحة على أي رد او توضيح من طرف المندوبية المعنية بخصوص هذا الإتهام . 

وكان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصيد البحري لجهة مراكش آسفي قد أشار إلى ان  إشكالية تبني مقاربة جديدة في عملية التصريح من طرف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي عبرة البوابة الإلكترونية الخاصة بهذه العملية، هي النقطة التي أفاضت الكأس، وجعلت البحارة يدخلون في هذا الإضراب الذي تمخضت عنه مجموعة من المطالب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. فعلا منذ مجيء السيد المندوب الجديد تغير الميناء بل تغيرت جدران المندوبية أيضا طريقة العمل بمكتب جمعية الإنقاذ الأرواح البشرية وتسير سيارة الإسعاف مع الاسبقية للمقربين وأصبح العمل بها فقط لمراكش مع استشارة ابو الهول ،اما ملفات التكوين حدث ولا حرج ( تحت الطاولة ) ، وأصبح همه الوحيد الاسبقية لمن يقول له العام زين ولو كان على شفى حفرة من النار. ولنا عوة في المواضيع في ندوة صحفية قريبا.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا