آسفي .. حملة تحسيسية لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة المينائية (+فيديو)

0
Jorgesys Html test

نظمت الوكالة الوطنية للموانئ- المديرية الجهوية لموانئ آسفي بشراكة مع معهد تكنولوجيا الصيد البحري، والسلطات المينائية وجمعيات المجتمع المدني ، يومي الأربعاء والخميس  28 و29 دجنبر 2022، حملة تحسيسية بميناء آسفي المدينة .

وسعى منظموا هذه المبادرة ، التي تمت تحت شعار “نظافة الميناء، مسؤولية الجميع”،  الحفاظ على البيئة مع التركيز على التوعية والتحسيس بالمخاطر المحدقة بها. حيث شكلت الحملة وفق تصريح خص به رائد الميناء عبد العزيز الأنصاري ،  حث مستعملي المنشأة المينائية، على المساهمة في نظافة الميناء ، من خلال  التذكير بالسلوكيات الصديقة للبيئة، وما ينبغي تجنبه من تصرفات تهدد الصحة العامة وتلحق الضرر بالبنيات التحتية المينائية.

وتراهن المديرية الجهوية لموانئ آسفي، على تحسيس البحارة، للحد من انتشار السلوكيات المضرة بالبيئة. حيث تتميز الحملة التوعوية بالتركيز على دفع البحارة، والعاملين بالميناء إلى إستعمال الاكياس لجمع النفايات، ووضعها داخل حاويات الأزبال المتواجدة في جميع أنحاء الميناء. وتفادي رمي النفايات، والزيوت العادمة في الأحواض المائية.

وتندرج هذه المبادرة ضمن المساعي الرامية لإبراز أهمية النهوض بالوضع البيئي، والمحافظة على نظافة الميناء وترسيخ القيم البيئية في السلوك المدني للمرتفقين، من خلال المساهمة في زيادة الوعي العام لدى شريحة البحارة، ونشر الثقافة البيئية. حيث حظيت هذه المبادرة البيئية بترحيب من مختلف الفاعلين المهنيين والبحارة وباقي مستعمل الميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا