أخطبوط .. إدارة الصيد تفتح باب الترشح أمام “المراكب” لقرعة الجنوب

0
Jorgesys Html test

حددت مندوبية الصيد البحري بطانطان الساعة الثالثة بعد الزوال يوم الخميس 28 دجنبر الجاري، موعدا لإجراء القرعة لإنتقاء لائحة ب 50 مركبا، التي سيكون لهم حق السبق في ولوج مصيدة الأخطبوط برسم الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط  الذي سينطلق يوم فاتح يناير 2024 .

وشرعت مندوبية الصيد البحري بطانطان صباح اليوم الإثنين في تسجيل مراكب الصيد الساحلي بالجر المتواجدة بميناء الوطية ، الراغبة في ولوج مصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي. فيما ستخضع  المندوبية  يوم الجمعة 29 دجنبر   المراكب المنتقاة ضمن القرعة للفحوصات التقنية ، خصوصا  منها مراقبة الشباك، ومدى جاهزية جهاز الرصد والتتبع “vms” وفق إعلان صادر عن المندوبية.

وبحسب ذات الإعلان الذي اطلعت البحرنيوز على مضامينه، فإن مصالح مندوبية الصيد البحري، ستشرع في تسليم تراخيص الولوج إلى مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي برسم الموسم الشتوي لصيد الاخطبوط، ابتداء من يوم السبت 30 دجنبر على الساعة الثانية عشرة زوالا.  في حين سيتم السماح بالانطلاقة نحو المصيدة جنوب سيدي الغازي، إنسجاما مع الجدولة الزمنية، التي حددتها وزارة الصيد البحري، في 36 ساعة قبل موعد انطلاق موسم صيد الأخطبوط.

و جدير بالذكر أن مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، تعرف ولوج وحدات الصيد في أعالي البحار، وكدا 100 مركب صيد ساحلي بالجر، تنطلق  من ميناء المرسى بالعيون، و 50 مركبا بالجر  تنطلق من  ميناء الوطية بطانطان، فضلا عن قوارب الصيد التقليدي التي تنشط بمناطق الصيد المعنية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا