أصيلة .. النيران تلتهم قارب صيد ودوي إنفجار قنينة غاز يرعب مهنيي الميناء (+فيديو)

0
Jorgesys Html test

شب حريق وصف بالمهول عشية اليوم الثلاثاء 27 ابريل 2021، في قارب للصيد التقليدي داخل الحوض المينائي لأصيلة، ملحقا أضرارا مادية كبيرة، بعدد من معدات الصيد، دون أن يسجل الحادث أي أضرار بشرية.

وأوضحت مصادر مهنية أن النيران إندلعت بقارب الصيد المعرف باسم “الروميساء” والمسجل بميناء اصيلة. إذ أتى الحريق على حيز كبير من القارب  حسب تصريح شهود عيان، هدا بالإضافة إلى تكبده مجموعة من الخسائر المادية، لاسيما على مستوى معدات الصيد.

وفي وقت لم تجزم فيه المصادر بالأسباب الحقيقية وراء الحادث، رجحت ذات المصادر، أن يكون سبب الحريق ناجم عن قنينة غاز البوتان كانت داخل القارب حيث سمع دوي إنفجار قوي أخاف مهنيي الميناء. فيما عملت الرياح على تسريع وثيرة إشتعال النيران. ولولا الألطاف  الإلهية ويقظة بحارة بالمنطقة البحرية، وسرعة تدخل مصالح الوقاية المدنية في شخص رجال الإطفاء، لتسبب الحادث، في فاجعة مادية حقيقية، كانت ستقضي على أسطول الصيد التقليدي بالمدينة ككل.

وأشارت المصادر، أن عناصر الوقاية المدنية ومصالح مندوبية الصيد البحري، والسلطة المحلية والأمنية، عملوا على محاصرة الحريق، الأمر الذي ساهم في السيطرة عليه، في توقيت قياسي.  في حين ابتعد البحارة و العاملين بميناء اصيلة، من مكان الحادث  هروبا من  انفجار قنينة الغاز حسب قول المصادر المهنية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا