أكادير .. الإستعدادات على قدم وساق بميناء المدينة لإستقبال لجنة تفتيشية أوربية

0
Jorgesys Html test

عاينت البحرنيوز صباح اليوم حركة غير عادية بميناء الصيد بأكادير، إذ تشير كل القرائن أن هناك تنسيق قوي بين مختلف المصالح الأمنية والإدارية ، لإنجاح المهام التفتيشية، التي تقود لجنة أوربية تابعة للمديرية العامة للصحة والسلامة الغدائية بالإتحاد الأوربي إلى مجموعة من المرافق المينائية بمدينة الإنبعاث .

وشاهدت البحرنيوز إغلاق الممر المؤدي للرصيف المينائي -6، عبر الطريق الذي يمر من أمام  سوق السمك المخصص للصيد التقليدي في إتجاه موقع رسو سفن الصيد في أعالي البحار. فيما أكدت مصادر مهنية أن الترتيبات قد أتخذت على أعلى مستوى، سواء من طرف المصالح الإدارية أو السلطا، وكذا الفاعلين المهنيين. حيث أكدت ذات المصادر، أن الميناء قد إكتسب ثقافة التعاطي مع مثل هذه الزيارات، لاسيما وأن المركب المينائي، كان محط زيارات مماثلة في وقت سابق.

 وتحل اللجنة الأوربية المحسوبة على المديرية العامة للصحة والسلامة الغدائية بالإتحاد الأوربي، مساء اليوم بمدينة أكادير، على أن تباشر مهامهما إبتداء من صباح غد الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام، بين لقاءات مع فاعلين وزيارات ميدانية لوحدات صناعية وأخرى للتخزين مرخصة، بالإضافة إلى زيارة ثلاثة سفن تجميد لصيد الكورفيت.

وستعمل اللجنة على تفقد رصيف التفريغ وسوق السمك للبيع الأول. كما ستم تفتيش ملفات سفينتين للصيد في أعالي البحار. بعدها ستكون هناك إستراحة ليومين، تزامنا مع نهاية الأسبوع، قبل أن تشد اللجنة الرحال عبر الربط الجوي نحو مدينة طنجة لإستكمال برنامج الزيادرة التي تقودها للمملكة.

ودأبت المديرية العامة للصحة والسلامة الغدائية بالإتحاد الأوربي، على تنفيذ زيارات، بغرض الوقوف على طبيعة المنتوجات، التي تصدر للسوق الأوربية، وكذا ظروف الإنتاج، لضمان سلامة هذه المنتوجات، التي تجد طريقها للمستهلك بالقارة العجوز.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا