الجمع العام للكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي يجدد ثقته في عبد الله بليهي لمواصلة المشوار (صور+ فيديو)

0
Jorgesys Html test

جدد الجمع العام للكنفردالية الوطنية للصيد التقليدي المنعقد صباح اليوم الإثنين 30 يناير 2023 ، ثقته  وبإجماع الحاضرين في عبدالله البليهي، رئيسا لذات الهيئة الكنفدرالية لولاية جديدة.

وشهد الجمع الذي حضر أشغاله أعضاء مكتب الكنفدرالية وعددا من منخرطيها، قادمين من مختلف ربوع المملكة، المصادقة على التقريرين المالي والأدبي، كما تم  فتح النقاش حول مجموعة من الإشكاليات المهنية، التي تعيق تطور الصيد التقليدي داخل مجموعة من الموانئ ونقط التفريغ البحرية، المنتشرة بالسواحل البحرية للبلاد. فيما تم تكريم مجموعة من الوحوه التي طبعت الساحة المهنية في قطاع الصيد التقليدي من أعضاء الكنفدرالية.

وعبر عبد الله البليهي عن شكره وامتنانه للثقة التي وضعها فيه الجمع العام، والتي تبقى حسب تعبيره تكليف قبل ان تكون تشريف، مسجلا في ذات السياق، ان الظرفية تتطلب تظافر جهود مهنيي الصيد التقليدي، سواء كانوا أعضاء داخل الكونفدرالية الوطنية  أو منخرطيها ، في أفق الرقي بالصيد التقليدي، باعتباره ركيزة أساسية ضمن المنظومة البحرية لقطاع الصيد البحري ككل بالمملكة.

وأوضح عبد الله البليهي،  أنه طيلة ولايته السابقة، ظلت الكونفدرالية بمثابة مرافق للهيئات المهنية، بما فيها  التعاونيات النسائية في جميع مناحي التكوين والإرشاد والترافع على المشاكل المهنية البحرية، وذلك وفق ما تتيحه الإمكانيات.  حيث أكد البليهي، ان  الكونفدرالية كهيئة “عتيدة” لما راكمته طيلة سنوات من العمل ، هي ماضية في إتجاه مواصلة مشوارها الترافعي، على مجموعة من الأصعدة ، بخصوص الاشكاليات والمعيقات التي تعترض تطور هذا القطاع داخل موانئ ونقط التفريغ.

وذكر بليهي الذي ظهر محاطا بثلة من المهنيين من رؤساء الجمعيات والتعاونيات المهنية،  أن الأزمة الصحية الآخيرة ، كان لها وقعها على نشاط الكنفدرالية، شأنه في ذلك شأن الكثير من الهيئات المهنية، التي وجدت صعوبة كبيرة في تفعيل الكثير من البرامج ، لكن يحسب للكونفدالية أنها كانت حريصة على تنفيذ شراكاتها مع المنظمات الوطنية والدولية، لاسيما برنامج العمل،  الذي يهدف إلى تعزيز قدرات مهنيي الصيد التقليدي على المستوى الوطني، والذي تم تنفذه  بشراكة بين الكنفدرالية ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو وبإشراف من وزارة الصيد ،

وأشار المصدر أن الكنفدرالية كانت ومازالت،  تلعب دور الوسيط بين مهني الصيد التقليدي والجهات المسؤولة على  الصيد البحري، بغرض إيجاد حلول تصون مصالح الفاعلين المهنيين وتستحضر خصوصيات وتحديات القطاع ، بماي يرضي جميع  المتدخيلن. إذ اشار في سياق آخر أن أعضاء الكونفدرالية كلهم عزم اليوم،  لمواصلة المشوار بروح وعزيمة ، وذلك إبتداء من معرض أليوتيس الذي تحتضنه أكادير هذا الأسبوع، الذي سيعرف حضور وفود من مختلف جهات المملكة وكذا من إفريقيا وباقي دول العالم . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا