أكادير .. تجمعات تحسيسية تطارد أخطاء راديو باليز لدى الأطقم البحرية والمجهزين

0
Jorgesys Html test

 إنطلقت اليوم الخميس بميناء أكادير  الحملة التحسيسية التطبقية لكيفة استغالا راديو باليز في حالة خطر على ظهر مراكب الصيد البحري بجميع أصنافه.

وعمد مؤطرو هذه الحملة إلى مناقشة الوعي المهني لدى الربابنة والخلفان والبحارة، حيث تم التشديد على مجموعة من التوجيهات، الرامية لضمان الإستخدام الصحيح للجهاز ، وتوفير الأجواء المصاحبة لإنجاح مهام راديو باليز في حالة مواجهة مركب الصيد للخطر.

 وقال الرامي طيرة مرشد بحري باكادير وأحد منشطي الحملة التوعوية أن  الحلقات التحسيسية كانت ناجحة بكل المقايس، معبرا في ذات السياق عن  شكره لجميع ربابنة الصيد وخلافائهم والمكانكين ومساعديهم وأرباب المراكب، على حسن الاستقبال، وشغفهم الكبير لمعرفة مزايا جهاز راديوا باليز ، وكيفية استغلاله، طبقا للقانون العالمي لحالة الطوارئ على ظهر المراكب….

يذكر  أن هذه الحملة المتواصلة  يفيد المرشد البحري والمتصرف من الدرجة الأولى ، هي تأتي تنفيدا لتعليمات مديرية التكوين البحري ورجال البحر والانقاذ، ومذكرة الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري رقم 22-09-22 بتاريخ 11 ماي 2022 ، فيما يتعلق بالحملة الوطنية التحسيسية بكيفية استعمال راديو باليز في حالة الطوارئ .

ويتم تنفيذ هذه الحملة التحسيسية بتنسيق بين مركز التأهيل المهني البحري بأكادير وبانسجام وتعاون مع مندوبية الصيد البحري بالمدينة. وذلك بالحضور الفعلي لرئيس مصلحة السلامة البحرية والوقاية من الثلوت ومنشط خلية الإرشاد البحري بأكادير.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا