إستعدادا لرفع المراكب .. صوريمار تختبر رافعتها الجديدة أمام حمولة من 360 طنا بحضور مغاربة وأجانب (+فيديو)

0
Jorgesys Html test

 شرعت مجموعة صوريمار في تجريب رافعتها الجديدة بالورش الجاف الجديد، المتواجد على رصيف مثلث الصيد بميناء أكادير، حيث عاينت البحرنيوز الإستعدادات الجارية لإجراء الإختبارات التقنية بحضور ممثلين عن الشركة الإيطالية المصنعة . إذ تراهن المجموعة على الإنتهاء من هذه الإختبارات ، ومعها بعض الترتيبات، لتشغيل الورش الجديد مع بداية شهر يونيو القادم.

 

 

وعمد أطر  الشركة المصنعة بمعية أطر المجموعة، إلى تركيب أكياس ضخمة في الرافعة يتسع الواحد منها ل30 طنا من المياه، حيث عدّت البحرنيوز 12 كيسا ، ما يجعل. الحمولة الإجمالية التجريبية في حدود 360 طن ، كما تم القيام بمجموعة من التجارب التقنية في أفق التسليم النهائي للرافعة من طرف الشركة المصنعة.

وبشر نورالدين أكناور المدير العام للمجموعة عموم المجهزين في تصريح لجريدة البحرنيوز ، بكون إدارة الورش ستفتح أبوابها لتلقي طلبات المهنيين، الراغبين من الإستفادة من خدمات هذا المنشأة الجديدة، بعد أن أصبحت اليوم شبه جاهزة ، والتي ستعزز تنافسية أوراش إصلاح وصيانة السفن بموانئ الوسط والجنوب. كما ستزيد من الإشعاع المينائي لأكادير  وجهة سوس ماسة عموما.

و تعوّل المجموعة وفق مديرها العام على الإنتهاء من مختلف المعطيات التقنية وكذا الإدارية مع بداية الأسبوع القادم  ، لتفعيل مختلف الخدمات التي سيقدمها الورش الجاف الجديد بميناء أكادير ، ما سيتيح للمجموعة تفعيل الإنطلاقة الرسمية ، لاسيما وأن الورش أصبح في تمام الجاهزية لتقديم مختلف خدمات الصيانة والإصلاح .

وتتميز الرافعة الجديدة التي تعد من نتاج المصانع الإيطالية “BOAT LIFT”،  بمجموعة من الخصائص الذكية، التي ستساهم في تقديم خدمات جيدة،  بهذا الورش الذي تراهن المجموعة، على جعله أحد أفضل الأوراش المتخصصة في الصيانة والإصلاح على المستوى الوطني. حيث تتجلى خصوصيات الرافعة  في رفع حمولة تفوق 250 طن، مع إمكانية تجاوز هذه الحمولة في حدود 30 في المائة.

 

وتتوفر الرافعة على مجموعة من المميزات التي تعطيها أفضلية قصوى في نظامها الهيدروليكي، ومكوناتها الأساسية من الفولاذ المقاوم للصدأ. ومن ناحية قدرتها أيضا على المناورة بعجلاتها الثمانية، في جميع الاتجاهات. كما ان هذه العجلات تتيح إمكانية المناورة في كافة الإتجاهات حتى في المناطق الضيقة. إذ يمكن للرافعة بفعل علوها الشاهق، وخاصية القيادة الأوتوماتيكية، حمل المراكب بمرونة جيدة، ودون تواجد نسب كبيرة تعرضها لخطر السقوط، بفضل التصميم الجيد لأنظمة الرفع الاستثنائية. كما أن الرافعة “BOAT LIFT” الإيطالية الصنع، تعمل في بيئة صعبة، وتوفر قدرة رفع عالية، بنظام تحكم عن بعد، وبمقومات تستجيب للمعايير الدولية.

وتتطلع المجموعة ومعها الفاعلون على أن يشكل هذا الورش إضافة مثالية تعزز دينامية أوراش الإصلاح والصيانة على مستوى البلاد، بما ستتوفر له من إمكانيات إستثنائية وفق تصريح سابق للمدير العام لدات المجموعة ، والتي  ستخول له تعزيز إشعاع ميناء اكادير في مجال إصلاح سفن ومراكب الصيد ، كرهان تعول على كسبه مجموعة صوريمار، المعروفة يتنوع خدماتها المرتبطة بالآليات والمعدات البحرية وبناء وصيانة المراكب والسفن إلى جانب الصيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا