أكادير.. حريق في سفينة صيد بأعالي البحار يربك استعدادات السفينة لموسم الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

شب حريق  أمس الثلاثاء 10 دجنبر 2019 حوالي الساعة السادسة مساء في أحد مراكب الصيد بأعالي البحار الراسية  بمثلث الصيد بميناء أكادير، دون أن يسجل الحادث أي خسائر في الأرواح أو خسائر مادية كبيرة.

و بحسب مصادر مهنية مأذونة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن حريقا  اندلع على مستوى غرفة المحرك لسفينة  الصيد بأعالي البحار ” عين الرحمة 1 ” المملوكة لشركة “marchin corporation S.A” و المسجلة بميناء الربط بأكادير تحت رقم 664-8، و التي كانت راسية في المركز السابع عن الرصيف بمثلث الصيد بميناء المدينة، غذ عزت ذات المصادر الحادث العرضي لوقوع  تماس كهربائي، ما استدعى تدخل  قبطانية ميناء أكادير، ومصالح الوقاية المدنية على عجل ، التي تمكنت من احتواء الحريق في غضون وقت قياسي.

و خلق هذا الحادث نوعا من التخوف و الارتباك وسط حراس مراكب الصيد التي كانت راسية على مقربة من الواقعة ، مخافة تطور الحريق وانتشاره في اتجاه باقي السفن. غير أن الأمور كانت محسومة،  بفضل التنسيق الجيد لقبطانية ميناء أكادير، و سرعة تدخل مصالح الوقاية المدنية على الخط، و سيطرتها على الحريق مستعملة جميع الأليات المتطلبة في العملية.

و تستعد جل سفن الصيد في أعالي البحار  للانطلاقة نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي برسم الموسم الشتوي 2020 لصيد الأخطبوط،  حسب الجدولة التي أقرتها وزارة الصيد البحري، إذ أن الاستعدادات لا زالت مستمرة من خلال الإصلاحات البسيطة و الأخيرة،  التي تخضع لها ذات السفن قبل حلول موعد  الانطلاقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا