أكادير .. دار البحار على موعد مع حملة طبية تستهدف نساء البحر وأرامل وزوجات البحارة

0
Jorgesys Html test

تحتضن دار البحار بميناء أكادير يوم 24 و25 أكتوبر الجاري  حملة طبية تستهدف 600 من نساء البحر وأرامل وزوجات البحارة وخاصة العاملات بميناء أكادير والوحدات الصناعية .

وتنظم هذه الحملة من طرف مندوبية الصحة بأكادير وبتنسيق مع جمعية الأمل الوطنية لأرامل وأيتام البحارة وكذا مندوبية الصيد،  وذلك تزامنا مع الحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم .

وأطلقت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 31 أكتوبر 2022، الحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم، تحت شعار: “الكشف المبكر وقاية ولصحتك حماية”.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الحملة، التي تأتي في إطار الاحتفال بشهر أكتوبر الوردي، المرتبط بالتعبئة والتوعية حول سرطان الثدي وعنق الرحم، تروم تحسيس وتوعية الساكنة عموما والنساء من الفئات العمرية المستهدفة أي اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و69 عاما بالنسبة لسرطان الثدي، والنساء ما بين 30 و49 عاما بالنسبة سرطان عنق الرحم حول أهمية الوقاية والكشف المبكر.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الحملة تشكل كذلك فرصة لتسليط الضوء كذلك على المجهودات التي تقوم بها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وشركاؤها في هذا المجال من اجل الحد من انتشار هذين السرطانين في أوساط النساء والفتيات.

وذكرت الوزارة  أن سرطاني الثدي وعنق الرحم يحتلان المرتبة الأولى بين السرطانات المسجلة لدى النساء بالمغرب؛ حيث يأتي سرطان الثدي في الرتبة الأولى بنسبة 38.1 في المائة من مجموع سرطانات الإناث، يليه سرطان عنق الرحم بنسبة 8.1 في المائة وفقا لبيانات سجل السرطانات.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا