أكادير .. مركز التأهيل المهني البحري يستدعي المرشحين لمزاولة مهنة بحار في الصيد التقليدي

2
Jorgesys Html test

حددت إدارة مركز التأهيل المهني البحري بأكادير يوم الثلاثاء 05 دجنبر 2023 موعدا لإنطلاق التكوين في السلامة البحرية المتعلق بالمرشحين لمزاولة مهنة بحار في الصيد التقليدي.

وتأتي هذه العملية، بناء على متطلبات المهنة والمهنيين لسد الخصاص الحاصل في اليد العاملة على مستوى قطاع الصيد التقليدي، عبر تسوية الوضعية القانونية للبحارة الجدد من جهة، ولحماية هؤلاء  من الحوادث العرضية، التي تسجلها مهنة المخاطر. خصوصا وأن مركز التأهيل المهني البحري أغسديس يراهن على تعزيز إنفتاحه على إنتظارات الوسط المهني المحلي وتأهيل اليد العاملة اللازمة.

وعادة ما يرتكز البرنامج التكويني، على مواضيع ذات صلة، بالسلامة البحرية، خصوصا منها كيفية ارتداء سترة النجاة المتطورة، وكيفية مواجهة المخاطر، من قبيل الحريق والغرق وغيرها الكثير، حيث يراهن المكونون على تزويد المستفيدين بتقنيات البقاء على الحياة عند مواجهة الأخطار والظروف الصعبة في البحر.

وسيمتد هذا التكوين لمدة يومين، حيث تمت دعوة 71 مرشحا مسجلين في لوائح مندوبية الصيد البحري بأكادير ، للحضور من اجل المشاركة في هذا التكوين ، مصحوبين ببطاقة التعريف الوطنية وصورة شمسية وملف مقوى أصفر اللون وواجب التأمين ، وذلك على الساعة الثامنة صباح من اليوم المحددة.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا