أوسلو تستضيف مؤتمر “أور أوشن (محيطنا) 2019”

0
Jorgesys Html test
المضائق البحري أوسلو

تستضيف العاصمة النرويجية أوسلو في 23 و24 أكتوبر، مؤتمر “أور أوشن (محيطنا) 2019” لتسليط الضوء على أهمية المعرفة كأساس للعمل من أجل ضمان حماية المحيطات والإدارة المسؤولة للموارد البحرية ونموها الاقتصادي المستدام، وفق ما أعلنت الحكومة يوم الثلاثاء.

وسيجمع المؤتمر 500 فاعل من الحكومات والشركات والمجتمع المدني، ومعاهد البحوث لتحديد حلول للعمل لتعزيز المحيطات النظيفة والصحية والمنتجة وضمان الإدارة البحرية السليمة.

وقالت رئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرغ: “يواجه العالم تحديات كبيرة وسيحتاج في المستقبل إلى مزيد من الغذاء والوظائف والطاقة والنقل”، مضيفة أن “المحيط هو مفتاح حل العديد من هذه المشاكل، لكن لن نحقق هذا إلا إذا تأكدنا من أنه نظيف وصحي”.

وأكدت سولبرغ أن مؤتمر “أور أوشن” سيكون فضاء مهما للقاء لجميع الراغبين في تحسين حالة المحيط. كما أفادت  أن “تغير المناخ يحدث في البحر وكذلك على اليابسة، نشهد زيادة في درجة حرارة المحيط وارتفاع مستوى سطح البحر وتحمض المحيطات”.

وحذر إيني إريكسن سورايد، رئيس الدبلوماسية النرويجية، من تدمير مناطق استزراع الأسماك، مما يؤثر على سبل عيش الناس والحصول على الغذاء. فيما أشار كبير الدبلوماسيين إلى أن أحدث تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ والدراسة الجديدة للمجموعة الرفيعة المستوى المعنية باقتصاد المحيط المستدام تبين مدى أهمية المحيطات في تحقيق أهداف المناخ.

وتم عقد مؤتمر “أور أوشن” لأول مرة في عام 2014 في الولايات المتحدة، بمبادرة من وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا