إدارة الصيد تفقد أحد رجالاتها برحيل عبد المغيث لعريف

2
Jorgesys Html test

تخيّم حالة من الحزن والأسى على المكونات الإدارية لقطاع الصيد وكذا مهنيي القطاع، بعد بلوغهم نبأ وفاة عبد المغيث لعريف، واحد  من  كوادر الإدارة المركزية الذي أسلم روحه لبارئها أمس الخميس بعد معاناة طويلة مع المرض، لم تنجح معها مختلف التدخلات الطبية التي راكمها أطر مستشفى السويسي بالرباط، الذي لزمه لأزيد من شهر تحت مراقبة الأطباء.

 

“لم يكن في العمر بقية .. إنا لله وإنا إليه راجعون .. فقد كان رجل كلمة .. ورجل مواقف.. كان أخا وصديقا الجميع “، هكذا عبّر عدد من زملاء الضحية في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، حيث بد الكل متأثرا من هول الفراق ، لاسيما وأن الرجل راكم عقودا من العمل بالإدارة، مكنته من التدرج في مجموعة من مناصب المسؤولية، التي جعلت منه واحدا من الوجوه الأكثر إشعاعا على مستوى مصالح وزارة الصيد.

مولاي الحسن الطالب عضو بغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، قال في تصريح لجريدة البحرنيوز، “قد جمعتني مجموعة من اللقاءات بعبد المغيث لعريف، كان رجلا سمحا ، وحازما ، وخدوما، لن تمل من الحديث معه، وكذا النظر إليه وهو يؤدي مهامه في التفاعل مع مطالب المهنيين.  وطيبوبة الراحل جعلت منه “ملح” الإدارة ، ففقدانة خسارة حقيقية للجهاز الإداري ، رحم الله الفقيد ورزق ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.”

من جانبه قال رؤوف الحنصالي مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة في تصريح للبحرنيوز، معلقا على الخبر الفاجعة ، “قد فقدنا شخصا من أطيب خلق الله، كان يحب عمله وساعد كثيرا المهنيين، فهو شخص يتمتع بسمعة طيبة في أوساط مهنيي الصيد ، رحم الله الفقيد ، وأسكنه فسيح الجنان، وألهمنا رفقة أسرته وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون” .

عبد الحليم صديقي الكاتب العام لنقابة موظفي الصيد المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل ، أفاد بدوره أن رحيل عبد المغيث ، ليس بالأمر السهل على موظفي إدارة الصيد ، فقد فقدنا إطارا كفء ومربيا مثابرا لعدد من الأجيال التي إلتحقت بعده بالإدارة ، فهو صديق الجميع ، ويحب عمله لدرجة الهوس ، كان رحمه الله رجلا خلوقا وطيبا ، ورحيله خسارة كبيرة ، لكن هذا قضاء الله وقدره إنا لله وإنا إليه راجعون” .

وتعيش إدارة الصيد حالة من الحزن والحداد، حيث تتقاطر التعازي على أسرة الإدارة المركزية في فقدان عبد المغيث لعريف، وكذا على أسرته الصغيرة، فيما سارع موظفون في قطاع الصيد ومهنيون إلى تقديم شهادات في حق الفقيد، على شكل تدوينات وبطائق تعزية غزت مواقع التواصل الإجتماعي، داعين للفقيد الذي من المنتظر ان يوارى جثمانه الثرى اليوم الجمعة بأحد مقابر الرباط ، بالرحمة والغفران ولأسرته بالصبر والسلوان.

وتقلد العريف عبد المغيث قيد حياته في مشواره الإداري عدة مناصب، إذ تقلد الراحل الذي إلتحق بإدارة الصيد سنة 1989 مسؤولية مديرية الصيد بالنيابة، ورئيس قسم أسطول الصيد البحري التي ظل بها لسنوات عديدية. فيما ظل يشغل الفقيد في السنوات الآخيرة منصب محافظ مساعد الرهون البحرية بالرباط.  حيث طبع الراحل الذي يعد  من الرعيل الأول لإدارة الصيد في شكلها الحالي ، التجربة الإدارية بالكثير من المواقف التي يخلّدها أرشيف الإدارة والمهنيين. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. رحم الله لعريف عبد المجيد وتغمده بواسع رحمته.
    ان لله وانا اليه راجعون.
    رفيع سمية

  2. اللهم ارحم الفقيد و ارزق أهلله وذويه الصبر والسلوان. رجل بكل ما تحمل الكلمة من معنى. استفد الجميع من تجربته و حنكته. شخصيا استفدت كثيرا من حنكته. نطلب من العلي القدير أن يشمله برحمته الواسعة و إنا لله وإنا إليه راجعون.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا