إدارة ONP تمتصّ غضب “التجار” بالدعوة إلى إجتماع حول شهادة التتبع

0
Jorgesys Html test

تفاعلت إدارة المكتب الوطني للصيد ONP مع الطلب الذي تقدمت بها الكنفدرالية الوطنية لتجار السمك بالموانئ والأسواق المعربية ، لعقد لقاء لمعالجة إشكالات تنزيل شهادة التتبع .

وإقترحت إدارة المكتب في رد موقع من طرف مدير الإستغلال والتنشيط التجاري بالموانئ وقرى الصيد، إطلعت على تفاصيله البحرنيوز، على التمثيلية الكنفدرالية، عقد إجتماع بخصوص مسطرة تتبع مسار منتوج سمك السردين على مستوى أسواق السمك بالجملة، التابعة للمكتب الوطني للصيد (البيع الثاني). وذلك يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، على الساعة 11 صباحا بمقر الإدارة المركزية للمكتب.

وكانت الكنفدرالية الوطنية لتجار السمك بالموانئ والأسواق المغربية، قد هددت بالدخول في إضراب اضطراي عن الشراء بجل موانئ المملكة، ابتداء من يوم الاثنين 20 فبراير 2023، إحتجاجا على تداعيات إعتماد شهادة التتبع، والتي وصفتها الكنفدرالية  بالقرار  أحادي الجانب. حيث دعت في سياق متصل إلى فتح نقاش استعجالي في غضون هذا الاسبوع، لايجاد صيغة وطريقة مقبولة، للتعامل مع قانون 12-15 و كذلك شهادة التتبع بالاسواق.

وأشارت الكنفدرالية أن تاجر السمك بالجملة وخصوصا تجار السمك بالصناعي يعيش على وقع إحتقانات وإكراهات جراء تنزيل قانون الادلاء بشهادة التتبع على مستوى أسواق الجملة من جانب واحد. إذ ابرز البلاغ أن هذه العملية الالزامية أصبحت سببا خطيرا في ضرب الرأسمال المادي للتاجر وإضافة اشكالات جانبية هو في غنى عنها. مشيرة أن “إجراء كهذا عرقل منظومة تثمين المنتوج على مستوى الأسواق، ووسع رقعة البيع بالنقط السوداء،  وأدخل إدارة الاسواق والتجار في إكراهات مختلقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا