الأجواء البحرية الأطلسية تتسم بعد الإستقرار والإدارة تمنع إبحار الصيد التقليدي بالداخلة وبوجدور 

0
Jorgesys Html test

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين (29 أبريل 2024)، أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال العرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

وأصدرت مندوبيتا الصيد بكل من الداخلة وبوجدور إعلانين متفرقين، يمنعان الإبحار في وجه الصيد التقليدي يومي الإثنين والثلاثاء مع إمكانية التمديد ، مع دعوة باقي الأساطيل إلى توخي الحيطة والحذر، في ظل الظروف الجوية السيئة التي تجتاح سواحل الدائرة البحرية ، على غرار مجموعة من الدوائر الأطلسية لاسيما الوسطى منها.
 
وأوضحت المندوبيتان أن السواحل المحلية ستتسم في يومي الإثنين والثلاثاء برياح شمالية إلى شمالية شرقية قوية،  تتراوح بين 5 و6 بوفور بالداخلة وتصل إلى 40 كلم في الساعة ببوجدور ، فيما من المتوقع أن يصل علو البحر إلى 3 أمتار بالداخلة و 2 أمتار ببوجدور.
 

وبالعودة إلى توقعات المديرية، فمن المنتظر نزول أمطار مصحوبة برعد فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب-الشرقي. كما يتوقع أن تهم أمطار ضعيفة، محليا وأحيانا، كلا من المناطق الشمالية، الريف والمنطقة الشرقية ، فضلا عن سقوط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 2000 م .

وسيبقى الطقس باردا نسبيا بمرتفعات الأطلس خلال الصباح والليل مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما مرفقة بتناثر غبار بالمناطق الوسطى والجنوبية للبلاد، الأطلس، الجنوب-الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية. أما درجات الحرارة العليا، فستنخفض بعض الشي جنوب المنطقة الشرقية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا