“الأنشوبا” تنعش مداخيل مراكب الصيد الساحلي بميناء أكادير

0
Jorgesys Html test

   سجل ميناء أكادير صباح اليوم الخميس 8 يونيو 2017  إنتعاشا مهما في مفرغات الأسماك السطحية الصغيرة خصوصا الأنشوبا التي تعرف طلبا متزايد في مختلف الأسواق المحلية والوطنية .

  وعادت مراكب الصيد الساحلي إلى الميناء محملة بصيد وفير ، قدرته المصادر من 150 صندوق إلى 400  صندوق من الأنشوبا  للمركب الواحد ، الأمر الذي أتلج صدور مهنيي صيد الأسماك السطحية بالميناء و خاصة البحارة ، لكون أسماك الأنشوبة، تباع بأثمنة جيدة، خصوصا في الشهر الفضيل بسبب الطلب المتزايد على هدا الصنف  من الأسماك لتأثيث موائد الإفطار .

  و في تصريح لبعض البحارة في اتصال للبحرنيوز ، فإن  حصيلة رحلة الصيد ليوم أمس و اليوم  كانت جد ايجابية ، بحكم أن أسماك الأنشوبة  تباع بقيمة مالية مهمة  ومشجعة إلى حد كبير، بحيث تراوحت الأثمنة ، ما بين 210 و 220 درهم للصندوق الواحد .

    وأضافت ذات المصادر المهنية ، أن  القالب ( المول ) المسجل لأسماك الأنشوبة ليوم أمس و اليوم ،  تراوح بين 54 و 56 سمكة في الكيلوغرام الواحد، و هي مؤشرات ايجابية و مشجعة لمراكب صيد السردين التي تنشط بسواحل أكادير ، كما أن الطلبات المتزايدة على هذا النوع تظل دائما قائمة ، وبوجهات مختلفة من الأسواق و المعامل بالجهة، و بالمدن و المناطق الأخرى على اعتبار المواصفات المسجلة في القالب  .

   وأوضحت مصادر متتبعة أن عيون معامل التصبير تراهن على كميات كبيرة بنفس المواصفات، لتوفير الطلبات الخارجية الملحة لأسماك الأنشوبة ، ما سيؤدي إلى تثمينها بالشكل لذي يتماشى مع تطلعات الأطراف المهنية من مجهزين و ربابنة و بحارة و تجار  .

  يذكر أن ميناء أكادير يعرف من حين إلى أخر انتعاشة و حركية تجارية و اقتصادية بعد عودة مراكب الصيد الساحلي صنف السردين بكميات من المصطادات المختلفة ، تنعكس بالإيجاب على الميناء ، كما أن عدد المراكب العائدة من الموانئ الجنوبية في تزايد مع توالي أيام رمضان .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا