الاتحاد الأوروبي مجهز بشكل كاف لمعالجة أي احتمال يتعلق اتفاق الصيد البحري مع المغرب (وزير إسباني)

0
Jorgesys Html test

قال وزير الفلاحة والصيد البحري الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الاثنين ببلجيكا، أن “الاتحاد الأوروبي مجهز بشكل كاف لمعالجة أي احتمال يتعلق بمستقبل اتفاق الصيد البحري مع المغرب”. 

وأكد لويس بلاناس في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”  على هامش إجتماع وزراء الصيد البحري بالاتحاد الأوروبي ببروج البلجيكية،  “أن الأمر يتعلق بأكثر من مجرد اتفاقية صيد تجمع شريكين. وإنما حلقة وصل حيوية تجمعنا ببلد وثيق وشريك وصديق للاتحاد الأوروبي، مثل المغرب الدولة المجاورة والحليفة،  ولذلك، يجب أيضًا أن توضع العواقب في الاعتبار”.

وأضاف وزير الفلاحة والصيد البحري الإسباني ، أنه “يجب ألا يتم إستباق قرار المحكمة، مشددا على أهمية انتظار النطق بالحكم لمعرفة آثاره، ولكن على أي حال يقول بلانس، “نحن مستعدون لأي سيناريو، من خلال الاتصال بالسلطات المغربية.” كما أشار في ذات السياق أن مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية يعملان على ذلك.”

ويأتي إجتماع وزراء الصيد البحري بالاتحاد الأوروبي ببلجيكا بعد أيام من توصية  المدعية العامة لمحكمة العدل الأوروبي الأسبوع الماضي التي دعت في استنتاجاتها إلى إلغاء اتفاقية الصيد بين الإتحاد الأوربي والمغرب” فيما تبقى  آراء المدعية العامة غير ملزمة لمحكمة العدل الأوروبية، إلا أنها  قد تكون مؤثرة في مداولات المحكمة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا