في حفل حضره إداريون وفاعلون ومهنيون ..CNSS يطلق بوابته الرقمية الموجهة للبحارة ليصبح “التصريح غير بكليك”

0
Jorgesys Html test

“خويا مجهز السفينة فراسك من اليوم التصريح بالبحارة في الضمان الإجتماعي ولى ساهل وغير بكليك” بهذه العبارة التي إستقبل بها إداريو الصندوق الوطني للضمان الإجتماعية التمثيليات المهنية صباح اليوم الثلاثاء 23 ماي 2023، بأحد فنادق الدار البيضاء ، تم إعطاء الإنطلاقة الرسمية لمنصة الضمان البحري، بحضور إدريس التازي، ممثل قطاع الصيد البحري مدير التكوين البحري رجال البحر و الانقاد، والمدير بالنيابة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وممثلي الهيئات والتمثيليات المهنية بقطاع الصيد، و المديرين الجهويين للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وأطر عن قطاع الصيد البحري.

وفي كلمة إفتتاحية ألقاها إدريس التازي، مدير التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ، نيابة عن الكاتبة العامة لقطاع الصيد، قدم فيها الشكر لإدارة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، مؤكدا أن منصة ”الضمان البحري”، سيكون لها وقع ايجابي وملموس مستقبلا على البحارة، حيث ستمكن هذه الشريحة من تسهيل عملية التسجيل، بمعايير شفافة وواضحة وستمكنهم من الاستفادة من التغطية الصحية في وقت قصير وشفاف، وبدون عراقيل مسطرية، كما ستتيح لهم (البحارة)، كيفية الدخول إلى المنصة والإطلاع على المعلومات الخاصة بالمنخرط.

وفي تصريح لــجريدة ”البحر نيوز”، أعرب عبد الله العسري، رئيس قسم رجال البحر بقطاع الصيد البحري، أن المنصة الجديدة التي إعتمدتها مصالح قطاع الصيد البحري، تندرج وفق السياسة الحكومية،  الرامية إلى تبسيط المساطر الإدارية، من خلال تنزيل ورش التحول الرقمي. مبرزا في ذات السياقأن رقمنة الإدارة وسيلة أساسية لتحقيق الفعالية والشفافية وتعزيز الثقة بين الإدارة والمواطن.

وأضاف العسري، أن منصة الضمان البحري، تهدف إلى تحسين جودة العلاقة بين الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ومختلف الجهات الفاعلة في عملية التغطية الإجتماعية والصحية للبحارة الصيادين، وإنشاء تبادلات أوتوماتيكية بين قطاع الصيد البحري، والمكتب الوطني للصيد والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فضلا عن رقمنة ورقة الحسابات، بشكل مضبوط ومراقب، كما أنها تمنح شفافية وتبسيط عملية التصريح، وتدبير ورصد فعال لحساب المنخرطين، ناهيك عن تسريع وثيرة صرف التعويضات لفائدة رجال ونساء البحر.

وكانت إدارة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي قد أكدت في بلاغ أصدرته بالمناسبة،  أن إطلاق هذه البوابة الموجهة للفاعلين في قطاع الصيد هي تدخل  في إطار السياسة الرامية إلى تبسيط المساطر من طرف الصندوق وتطوير علاقته مع شركائه وتحسين جودة الخدمات المقدمة لمؤمنيه، يعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة تحت اسم “بوابة ضعان بحري” بشراكة مع قطاع الصيد البحري DPM والمكتب الوطني للصيد البحري ONP ‎ .

وتهدف هذه البوابة وفق ذات البلاغ إلى توتيق البيانات وتتبع التصريحات بكل سهولة وشفافية. باعتماد التبادل الأوتوماتيكي للبيانات بين الصندوق الوطني للضعان الاجتماعي، ومختلف المتدخلين في قطاع الصيد البحري. وتعزيز انسيابية العلاقة بينهم. كما ستمكن هذه المنصة من التصريح بجميع البحارة المعنيين، وتسريع وثيرة صرف تعويضاتالضمان الاجتماعي، فضلا عن  ذلك ، توفر هذه البوابة فضاء خاصا بمجهزي السفن لتمكينهم من الاطلاع على
تفاصيل ورقة الحسابات وتعديلها عند الاقتضاء.

ومن أجل الاستفادة من هذه الخدمة يشير البلاغ الذي توصلت البحرنيوز بنسخة منه ، يتعين على مجهزي السفن أن يبادروا إلى الاتخراط في البوابة بالولوج إلى الفضاء العام وللاطلاع على كيفية الانخراط بهذه البوابة واستعماله. وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رهن إشارة مجهزي السفن دليلا توضيحيا يمكن تصفحه عبر موقعه الرسمي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا