شحّ مادة الثلج يربك نشاط الصيد البحري ببوجدور

0
Jorgesys Html test

عبر العديد من المهنيين اليوم الثلاثاء 23 ماي 2023 بميناء بوجدور عن استيائهم البالغ، جراء النقص الحاصل في مادة الثلج، الضرورية لسلامة منتوجاتهم البحرية، مؤكدين أنهم لاحظوا خلال يوم أمس انخفاضا مهولا فيما يتعلق بالتزود بمادة الثلج .

وأفادت مصادر من داخل ميناء بوجدور ،  أن نقص كميات الثلج طوال يوم امس الاثنين واليوم الثلاثاء، له علاقة بتحسّن الاحوال الجوية، وإستئناف مراكب الصيد الساحلي صنف السردين وقوارب الصيد التقليدي لأنشطتها بكل من قرية الصيد سيدي الغازي ، وقرية الصيد لكراع، وميناء بوجدور إلى جانب أفتيسات الكاب 7 ،  للبحث عن المنتوجات السمكية بالسواحل البحرية، الأمر الذي خلق ظغطا قويا على الوحدات التي تصنع هذه المادة، التي لم تكن تنتظر هذا الضغط الرهيب. 

وأضافت ذات المصادر أن الأهمية البالغة لمادة الثلج بالنسبة للبحارة وتجار السمك، تفرض التعامل الإستباقي الذي يضمن توفرها بشكل دائم وفي الوقت المطلوب خصوصا وأن التطور التكنولوجي في ظل وجود مواقع متخصصة في رصد الأحوال الجوية أصبحت تقدم خدمات مهمة لمختلف الفاعلين في توقع موعد إستئناف نشاط الصيد. لأن أي نقص في المادة من شأنه أن يؤثر سلبا على سلامة وجودة المنتوجات البحرية، وكذا انخفاض أثمانها في السوق الداخلية، خصوصا ان اغلب المنتوجات المعروضة للبيع تنتظر حصتها من هده المادة تشير المصادر. بل أكثر من ذلك فغياب مادة الثلج قد يضيع على مجموعة من المهنيين إستغلال الإنفرجات الحاصلة على مستوى الظروف الجوية . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا