الجبهة .. إدارة الصيد تعتمد تدابير إجرائية لإنجاح موسم الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

إعتمدت اللجنة المحلية لتتبع الأخطبوط بالدائرة البحرية الجبهة، مجموعة من التدابير الإجرائية لإنجاح الموسم الشتوي لصيد الصنف الرخوي إنسجاما مع الكوطا المعتمدة من طرف الوزارة الوصية على مستوى المنطقة .  

وأوضحت مندوبية الصيد البحري بالجبهة في إعلان لها، موجه لجميع أرباب مراكب وقوارب الصيد التلقيدي بالمنطقة، تم تعميمه على مختلف المصالح المختصة، أن سقف المصطادات المخصصة لأساطيل الصيد خلال الرحلة الواحدة، وذلك إبتداء من اليوم الاتنين فاتح يناير الى غاية 31 مارس. حيث تم تحديد 80 كيلوغرام لكل قارب صيد التقليدي خلال الرحلة الواحدة، و300 كلغ بالنسبة لمراكب الصيد الساحلي بالجر خلال كل رحلة.

وكانت اللجنة المحلية لتتبع مصيدة الأخطبوط بميناء الجبهة، قد عقدت يوم الجمعة 29 دجنبر 2023 لقاء، تم خلاله تقسيم الكوطا الاجمالية الممنوحة للمنطقة والمحددة في 200 طنا، بين أسطولي الصيد التقليدي الذي تم خصه ب160 طنا من الأخطبوط، وأسطول الصيد الساحلي صنف الجر الذي نال ما مجموعه 40 طنا.

وبعد أن دعت الإدارة الوصية محليا الفاعلين المهنيين إلى الحرص على تنظيم النشاط المهني، وإحترام التدابير المنصوص عليها في القرار المنظم لنشاط صيد الأخطبوط شمال بوجدور، توعدت مندوبية الصيد المخالفين لمقتضيات القرار، بإتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم تماشيا مع القوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا