الجبهة .. محدودية العرض وإرتفاع الطلب يرفع اثمنة الأسماك في سوق البيع الأول بالميناء

0
Jorgesys Html test

شهدت أثمنة الأسماك صباح اليوم الأربعاء 30 غشت 2023 ، ارتفاعات مهمة على مستوى البيع الأول بميناء الجبهة، حيث أكدت مصادر محلية أن محدودية العرض وإرتفاع الطلب، كان لهما تأثير على مستوى مجموعة من الأصناف السمكية.

وأوضحت مصادر محلية أن عدد محدود من مركب الصيد الساحلي صنف الجر، تحاول مواجهة التحديات المرتبطة بالمصايد، واختفاء أنواع سميكة كانت إلى عهد قريب تعرف إنتشارا مهما ، وكذا الارتفاعات القوية لتكلفة المحروقات ومستلزمات رحلات الصيد،  لتحافظ على مواصلة نشاطها المهني بشكل مستمر، في ظل الإقبال المتزايد  على المنتوج المحلي من الأسماك والرخويات.

وأثرت هذه المعطيات الميدانية، على المعاملات المالية لمختلف المنتوجات السمكية المحلية، وفق مصدر محسوب على تجار السمك بميناء بالجبهة، بحيث ارتفع ثمن الصندوق الواحد  من “الكامبا”، إلى حدود 1400 درهم. فيما إرتفع ثمن سمك الروجي  إلى  1350 درهم لصندوق الواحد.  

إلى ذلك تم بيع الصندوق الواحد من سمك الرابي ب 400 درهم للكيلوغرام الواحد. وشهدت القيمة المالية للصندوق الواحد من  سمك “السانديا” تطورا حلق بها نحو سقف 300 درهم للصندوق الواحد. فيما تراوحت أثمنة  سمك الراية الى 400 درهم للصندوق. 

وارتفعت أثمنة سمك “البشوغو”  إلى 400 درهم للصندوق، في حين لامست اسماك  العقرب سقف 300 درهم للصندوق.  في حين تراوحت أثمنة سمك الشرن  بين 200 و 220  درهما للصندوق الواحد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا