الحكومة تقر بإرتفاع أثمنة السمك مع بداية الشهر الفضيل

0
Jorgesys Html test

أقرت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات المراقبة امس الأربعاء، بارتفاع أسعار السمك خلال الأيام الأولى من شهر رمضان الأبرك حسب ما أكده بلاغ صادر في أعقاب إنعقاد أول إجتماعاتها خلال شهر رمضان الأبرك .

وعقدت اللجنة إجتماعها الأول خلال شهر رمضان الأبرك تحت رئاسة وزارة الاقتصاد والمالية بمقر مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، بحضور  ممثلين عن القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية والفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والانتقال الطاقي والمؤسسات العمومية المعنية.

وأرجعت اللجنة الوزارية أسباب إرتفاع أثمنة الأسماك في بلاغها،  إلى “بعض النقص على مستوى العرض، المرتبط أساسا بسوء الأحوال الجوية التي حالت دون خروج  قوارب الصيد”. وأشارت اللجنة  في ذات السياق إلى  “تزامن هاته الظرفية مع فترة توالد بعض أنواع الأسماك، وبالتالي عدم توفرها، ناهيك عن ارتفاع الطلب على هذه المادة خلال هذا الشهر الفضيل”. 

وخصص الإجتماع للوقوف على وضعية تموين الأسواق بالمواد الإستهلاكية الأساسية، وكذا تطور الأسعار وعمليات المراقبة خلال بداية هذا الشهر الفضيل، إذ وبحسب البلاغ فإن تقارير مصالح القطاعات المعنية التي تسهر على التتبع اليومي لأسواق المواد الأكثر استهلاكا، تؤكد أن الأسواق مزودة بشكل وافر وبتنوع كبير من المواد الغذائية والطاقية.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا