الداخلة .. إحراق قارب والتشطيب يتهدد رخصة صيد بعد التورط في الهجرة السرية

0
Jorgesys Html test

تم يوم الخميس30 دجنبر 2021  بالداخلة،  إحراق قارب صيد تورط في عملية ملتبسة للتغطية على قارب صيد قانوني، كان قد تم إستعماله في الهجرة السرية  بسواحل الإقليم، وإنتهى به المسار غارقا وعلى متنه أزيد من 30 مرشحا للهجرة بعد إنطلاقة من قرية الصيد إمطلان.

وحسب المعلومات التي إستقتها البحرنيوز،  فإن قارب “ش” تم تسخيره في نشاط مشبوه يتعلق بالهجرة السرية بتاريخ 23 شتنبر 2021، بعد أن تم  نزع الرقاقة المعدنية التي تحمل هوية القارب، ولما شاع خبر غرق القارب المنكوب ، عمد أحد مجهزي القارب بإعتباره كان في ملكية مجهزين إثنين ، إلى شراء قارب آخر من بوجدور،  وتم الإبحار به في إتجاه قرية الصيد إمطلان، وثبت عليه الرقاقة المعدنية والإسم ورقم القارب الغارق.

وافادت مصاد مطلعة أنه وأثناء عملية التحقق التي قامت بها مصالح مندوبية الصيد البحري ، أظهرت الرقاقة أن المعطيات التقنية المرتبطة بالقارب الأصلي، هي لا تتوافق مع القارب الجديد، ليم حجز القارب، فيما إختفى مجهزه عن الأنظار.

يذكر أنه إلى جانب حرق القارب المزور، فقد كشفت مصادر محلية أن القارب من المنتظر أن يتم التشطيب على رخصته من النظام المعلوماتي لقطاع الصيد في حالة عجزه عن الإدلاء بما يبرأه من التهم الموجهة إليه، فيما تواصل الجهات المختصة تحقيقاتها بخصوص النازلة، التي تهدد رؤس مسؤولين بالمنطقة، في إطار محاربة شبكات تهجير البشر .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا