الداخلة .. نقابة UMT تندّد بالإستفزازات التي يتعرّض لها مندوب الصيد وتطالب بحماية السياسة الإصلاحية

0
Jorgesys Html test

إستنكر المكتب المحلي لنقابة موظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل فرع الداخلة، الهجوم الذي تعرض له  مندوب الصيد البحري بالمدينة داخل مكتبه ، من طرف بعض الأشخاص المجهولي الصفة.

وعقد المكتب النقابي إجتماعا طارئ يوم 21 فبراير 2023 ندد من خلاله بهذا السلوك الشاد ، موضحا في  بلاغ أصدره بالمناسبة  أن هذا الهجوم، هو محاولة “لإستفزاز المندوب  وتهديده،  في محاولة لتنيه عن تأديه مهامه وإختصاصاته للتصدي لكل انوع التهريب”. وأعلنت النقابة تضامننا المطلق واللامشروط مع المندوب، فيما إستنكارت في ذات السياق وبشدة كل التهديدات والإستفزازات المتكررة، التي يتعرض لها موظفو مندوبية الصيد البحري بالداخلة .

وطالب نشطاء محليون بفتح تحقيق في حيثيات هذه الأحداث، والعمل على إنصاف مندوبية الصيد، وحماية الجهود التي يقوم بها من أجل إعادة الإعتبار للقطاع، خصوصا وأن جهة الداخلة وادي الذهب تعرف مند  مدة، حركية مهمة لتخليق الممارسة المهنية في قطاع الصيد، ومواجهة التجاوزات التي ظلت تشكل هاجسا للفاعلين. وهو ما يتطلب من الجهات المختصة حماية هذا الوش المفتوح، وتقديم الدعم الكامل لمندوبية الصيد من أجل مواصلة ادوارها الإصلاحية .

ويطالب ذات النشطاء المصالح المركزية والمصالح الخارجة، بعدم التساهل مع هذه التجاوزات،  مؤكدين في ذات السياق على أن الصمت على هذه السلوكيات المتكررة، والتي تعرفها مجموعة من موانئ المملكة، من شأنه أن يدفع بعدد من الموظفين إلى العزوف أو الهروب من القيام بالمهام المنوطة بهم بالشكل المطلوب، وسيشجع على  التمادي في هذه التصرفات الشادة. وهو ما يتطلب حماية الموظفين لحماية الثروة السمكية.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا