الداخلة.. وجهة “فريدة” لممارسة رياضات التزلّج على الماء

0
Jorgesys Html test
 أكد مدير الجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، توم هارتمان، أن مدينة الداخلة تعد وجهة “فريدة” لممارسة رياضات التزلج على الماء.

 

وقال السيد هارتمان، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش نهائي الدورة الـ 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، المنظمة بفم البوير بالداخلة، إنه “خلال الدورات السابقة من بطولة العالم للكايت سورف، أصبحت الداخلة مكانا لا محيد عنه لهواة هذا التخصص ومرجعا عالميا لممارسي الكايت سورف”.

  وأضاف “نجحت هذه النسخة نجاحا كبيرا، وحظينا بظروف مثالية مكنت من تنظيم منافسات الـ (وينغ فوال) والـ (كايت سورف) على مدى ستة أيام”، مؤكدا “كنا محظوظين بالظروف، التي توفرت لنا، مع رياح ثابتة منذ بداية المنافسات”. وأشار إلى أن “المنافسين في هذه النسخة استفادوا من أمواج مثالية، سمحت لهم بإبراز مواهبهم”، مشيدا بحسن التنظيم واستقبال المشاركين.

  وفي ما يتعلق بمستوى الممارسين المغاربة خلال هذه المسابقة، أكد السيد هارتمان أنهم برهنوا على مستوى تقني متميز، خصوصا في التصفيات الوطنية، مضيفا أن حصول محمد البقالي على المركز الخامس يعد نتيجة متميزة. وتابع “هذا الأداء يبين أن مستوى المنافسين المغاربة يتطور سنة بعد أخرى، وأنا مقتنع أننا سنرى في المستقبل أحد الأبطال المغاربة على منصة التتويج إلى جانب أفضل المنافسين على مستوى العالم”.

  وقال “كل المنافسين كانوا سعداء بالتنافس في الداخلة، المدينة التي تتطور بشكل مستمر، وهذا ما عايناه عن قرب منذ حلولنا بالمدينة”، مضيفا أن كل الظروف كانت مجتمعة من أجل نجاح الدورة. وأردف قائلا “أنتظر بفارغ الصبر نسخة السنة المقبلة. بالنسبة لنا، كانت هذه النسخة من أفضل دورات الجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف”.

    واستضافت مدينة الداخلة بطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، والدورة الثانية من بطولة العالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال). وأقيم الحدثان الرياضيان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة أزيد من 70 متزلجا من جنسيات مختلفة، من بينهم 5 مغاربة وصلوا إلى السبورة النهائية. ونظم الحدثان من طرف جمعية خليج الداخلة للتنمية الرياضية والثقافية والجمعية العالمية لرياضات الأشرعة الطائرة.

البحرنيوز: و.م.ع 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا