الدار البيضاء .. الميناء التجاري يحوز شهادة معيار التدبير البيئي ISO 14001

0
Jorgesys Html test

حصل الميناء التجاري للدار البيضاء ، على شهادة معيار التدبير البيئي ISO 14001 (إصدار 2015) كمكافأة له على الأنشطة المتعلقة بتطوير البنى التحتية المينائية، واستقبال السفن ، وتدبير السلامة والأمن والبيئة والتنمية وعملية التنظيم.

وذكرت الوكالة الوطنية للموانئ (ANP) في بلاغ لها ، أن هذه التميز ، الذي يشكل إطارا يحدد قواعد دمج الاهتمامات البيئية في الأنشطة المينائية ، يجعل من الممكن التحكم في التأثيرات على البيئة البحرية والميناء ، وبالتالي التوفيق بين المتطلبات التشغيلية للميناء واحترام البيئة .

وبهذه الشهادة ، يضيف المصدر ذاته ، تضمن الوكالة تحقيق النتائج المتوقعة لنظام التدبير البيئي الخاص بها والتي تشكل قيمة مضافة بالنسبة للبيئة ، والميناء نفسه وللمدينة في عدة مستويات.

ومن بين هذه المكونات ، حسب البلاغ ، التحكم في تأثير مشاريع البنية التحتية وأنشطة الموانئ ، وإشراك مجتمع الميناء بأكمله ومختلف المتدخلين (السكان ، والجمعيات البيئية ، والمجتمعات …) في تحقيق الأهداف المتوقعة وحماية التنوع البيولوجي وجودة الوسط الطبيعي .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التمييز الذي حصل عليه ميناء الدار البيضاء ، والذي يندرج في إطار سياسة المسؤولية الاجتماعية للوكالة (ANP) ، يرفع إلى 5 عدد الموانئ التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ ، الحاصلة على شهادة ISO 14001 وهي موانئ الناظور والحسيمة ، الجرف الأصفر وآسفي ، والدار البيضاء.

البحرنيوز : و.م.ع الدار البيضاء

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا