الدار البيضاء .. توقيع إتفاقية للإرتقاء بالتكوين البحري بالدائرة الأطلسية الشمالية

1
Jorgesys Html test

وقعت غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية ومعهد تكنولوجيا الصيد البحري يوم الخميس 07 مارس 2024، إتفاقية إطار للتعاون في مجال التأطير والتكوين البحري، وذلك هلى هامش الدورة العادية للغرفة. 

تهدف هذه الإتفاقية حسب إدريس الغطاس مدير معهد تكنولوجيا الصيد بآسفي في تصريح للبحرنيوز، إلى جعل إطار للبرامج التشاركية بين غرفة الصيد الأطلسية الوسطى ومعهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي، وذلك إعتبارا أن الغرفة ومن خلال مكوناتها تتطلع إلى رؤية مهنية، لحاجيات القطاع من مهن ووظائق لتسيير، وإعتبار كذلك أن معهد تكنولوجيا الصيد بآسفي يعتبر قطبا للتكوين في قطاع الصيد البحري، ويهدف إلى تلبية حاجيات القطاع من يد عاملة مؤهلة، على جميع المستويات من تقني، تأهيل، وتخصص، لجميع أنماط الصيد .

وأوضح مدير المعهد، أن مجالات هذه الإتفاقية تتجلي في تقييم حول المهن والوظائف في قطاع الصيد البحري وتطويرها، وذلك من خلال تحليل تطور المهن والكفايات في تقنيات الصيد والمهن المرتبطة بها، وكذا تقديم إقتراحات تهدف إلى ملاءمة التكوينات للتطورات المستقبلية في مجال الصيد البحري، وذلك من أجل تسهيل إدماج خريجي المعهد.

كما تنص ذات الإتفاقية وفق المصدر المسؤول إلى تنظيم لقاءات، حول مستجدات التكنولوجيا المستعملة في تقنيات الصيد ووسائل السلامة البحرية، وكذلك المستجدات التشريعية والتنظيمية وتطبيقها. هذا غلى جانب تنظيم تكوينات وحملات توعوية تهم رجال البحر، عبر حملات تحسيسية وملتقيات مهنية أو ابواب مفتوحة ..

وكانت  غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية قد عقدت يوم الخميس 07 مارس 2024 بأحد فنادق الدارالبيضاء اجتماع جمعها العام، الذي عرف المصادقة والتداول في مجموعة من النقاط الذي تضمنها جدول الأعمال.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. Cap Avenir.
    «Créée par les pêcheurs, pour les pêcheurs.»
    Enjeux et objectifs du projet : apporter une réponse aux armateurs qui ont des difficultés de recrutement, accompagner les salariés du secteur dans leur évolution de carrière, et trouver des solutions pour les personnes à la recherche d’un emploi.
    Cap Avenir est une association de professionnels du secteur de la Pêche et des Cultures Marines, dirigée par un conseil d’administration et présidée par Dominique Thomas.
    Ainsi, nous sommes l’interface entre le monde maritime et le monde terrestre. En somme, nous faisons le lien entre le candidat, l’armateur, l’organisme de formation, les Affaires Maritimes, et OCAPIAT. https://cap-avenir-22-35.com/lassociation-cap-avenir/

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا