الرباط .. مباحثات مغربية غابونية لتعزيز التعاون في الفلاحة والصيد

0
Jorgesys Html test

شكل موضوع تعزيز التعاون الثنائي في المجال الفلاحي و الصيد البحري بين المغرب والكابون  محور مباحثات   أمس الثلاثاء 13 فبراير في الرباط.

وتباحث السيد محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري مع السيد Jean-Francois Ndongou رئيس الجمعية الوطنية الانتقالية بجمهورية الغابون الذي يقوم حالياً بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد من أعضاء الجمعية الوطنية الانتقالية.

ويولي المغرب أهمية كبرى للتعاون في مجال الصيد البحري مع دول غرب إفريقيا. وذلك في سياق التعاون جنوب جنوب ،  حيث تم  إبرام مجموعة من  اتفاقيات التعاون مع الدول الإفريقية في هذا السياق. حيث تراهن المملكة على تعزيز التعاون وتطوير الإتفاقيات بما يخدم مصلحة الأطراف الموقعة ، إنسجاما مع التوجه الجديد للمغرب بعد إطلاق المبادرة الأطلسية .

وبناء على الاتفاقيات المبرمة ، تستفيد الدول الإفريقية من العديد من فرص التعاون في مجال الصيد البحري. وإضافة إلى ذلك، يعتبر المغرب الوجهة المفضلة للحصول على التكوين البحري نظرا لجودة التعليم الذي تقدمه المؤسسات المغربية المختصة وتكييف التكوين مع السياق المحلي.

كما تستفيد الدول الموقعة على الاتفاقيات من الخبرة المغربية في ميادين البحث العلمي والتقني و وتثمين المنتوجات البحرية ومراقبة الجودة ومراقبة أنشطة الصيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا