الصويرة .. إنتشال مركب الصيد “المتوكل على الله” من قعر الحوض المينائي

0
Jorgesys Html test

نجحت وكالة الوطنية للمواني بميناء الصويرة أمس  الثلاثاء 13 فبراير 2024، بالتعاون مع شركة خاصة ومجهز المركب، في انتشال مركب الصيد  المسمى “المتوكل على الله” للصيد الساحلي صنف الجر الغارق منذ 23 يوما بحوض الميناء، بعد أن بائت عدة محاولات لشركات أخرى بالفشل لإخراج المركب من قاع الحوض .

وأثلج خبر إنتشال المركب المنكوب صدور مهنيي الصيد بالميناء، بالنظر لكون حادث الغرق تسبب في تقليص مساحات المناورة، وأصبح يشكل خطرا على تحركات القطع البحرية بالحوض المينائي، لاسيما منها الصيد التقليدي على إعتبار أن حدث العرق تم على مقربة من موقع رسو القوارب.

وتعرّض مركب للصيد الساحلي صنف الجر “المتوكل على الله”،  قبل أزيد من ثلاث أسابيع   للغرق بالحوض المينائي بمدينة  الصويرة، دون أن يخلف الحادث خسائر بشرية لكونه كان فارغا من أفراد الطاقم .، بعد أن فقد النركب أحد أخشابه في الأسفل ، وهو ما تسبب في تسرب المياه للقطعة البحرية وغرقه .

 

وتجندت السلطات المينائي بمعية مسؤولي المركب، لمحاصرة تداعيات الحادث على السلامة والبيئة البحرية. خصوصا وأن المركب كان قد تزود بكميات مهمة من المحروقات قبل غرقه . بالنظر لكون المركب كان يتجهز للانطلاق في رحلة صيد .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا