الصويرة .. غرق مركب للصيد الساحلي صنف الجر يستنفر سلطات الميناء

0
Jorgesys Html test

تعرّض مركب للصيد الساحلي صنف الجر يحمل إسم “المتوكل على الله”،  في وقت متأخر من مساء أمس السبت، للغرق بالحوض المينائي بمدينة  الصويرة، دون أن يخلف الحادث خسائر بشرية.

وأوضحت مصادر مهنية مطلعة أن المركب قام مساء أمس بالتزود بالمحروقات، وقام بعد ذلك ربانه بالمناورة في إتجاه المنطقة المخصصة لقوارب الصيد التقليدي، هروبا من الظروف المناخية الصعبة ، ليفاجأ الرأي العام المهني في وقت لاحق بغرق المركب في تمام الساعة 11 والنصف من مساء أمس السبت.

وأوضحت ذات المصادر أن الإستعانة بأحد الغطاسين، أظهر أن المركب فقد أحد أخشابه في الأسفل ، وهو ما تسبب في تسرب المياه للقطعة البحرية وغرقه في ظرف قياسي، فيما أكدت ذات المصادر أن المركب كان خاليا من أي عنصر بشري .

وتعمل السلطات المينائي بمعية مسؤولي المركب، محاصرة تداعيات الحادث على السلامة والبيئة البحرية. خصوصا وأن المركب كان قد تزود بكميات مهمة من المحروقات أمس ، وهو ما من شأنه تهديد السلامة البيئية، حيث يحتاج الحادث لتدخل عاجل ومسؤول للحيلولة دون وقوع أي تطورات، من شأنها الإخلال بالبيئة المينائية ، فيما يشكل موقع الغرق تهديدا أيضا لسلامة القوارب وملاحتها ومناوراتها. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا