الصويرة .. فقدان بحار في حادث انقلاب قارب للصيد التقليدي

0
Jorgesys Html test
الصورة تقريبية من الأرشيف

 أعتبر بحار للصيد التقليدي في عداد المفقودين صباح اليوم الثلاثاء 21 أبريل 2020 بسواحل الصويرة،  بعد إنقلاب قارب كان على متنه في رحلة صيد، غرب سواحل الإقليم.

 وحسب المعطيات الأولية ، فإن البحار المفقود، البالغ من العمر 24 سنة، قد سقط إلى البحر، بعد إنقلاب قارب صيد ينشط في صيد الأسماك السطحية الصغيرة “سويلكة” حيث إنقلبت “العنيبرة” التي تكون مرافقة للقارب الرئيسي، وذلك ساعة رفع المصطادات. فيما نجا بحار آخر كان مرافقا للضحية، على متن قارب آخر يحمل إسم “العوادية”. والذي لم يتمكن من إنقاد زميله.

 ورجح مهتمون بالشأن البحري، أن يكون الحادث ناجم عن الحمولة الزائدة من المصطادات والمعدات. فيما ذهب آخرون إلى تغليب كفة الأجواء السيئة، التي تتسم بها السواحل المحلية، خصوصا وأن مديرية الأرصاد الجوية، كانت قد أخبرت في نشرة لها، أن السواحل الممتدة بين كاب مالاباطا وكاب سيم، ستعرف ظروفا غير مساعدة على الإبحار، مطبوعة برياح قوية وأمواج غربية وغربية شرقية، يتراوح علوها بين 3 و4 أمتار.

 وتلقت مندوبية الصيد البحري بالصويرة صباح اليوم أخبارا تفيد بوقوع حادث ، وفقدان بحار، حيث تم تبليغ السلطات الأمنية والدركية، تم بعدها التحرك إلى مسرح الحادث ، الذي تم به العثور على القارب طافيا فوق المياه، فيما لم تسفر الحملات التمشيطية عن أي نتيجة تذكر،  بخصوص البحار المفقود، في ظل الظروف المناخية الصعبة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا