الصويرية .. طاقم للصيد التقليدي ينقذ بحّارا بعد العتور على قارب للصيد الساحلي تقادفته الثيارات بعد عطل تقني

0
Jorgesys Html test

نجح قارب للصيد التقليدي يحمل إسم مسكالة والمسجل تحت رقم 6869 -7 بالصويرية القديمة في تقديم المساعدة، لقارب تابع لأحد مراكب الصيد الساحلي صنف السردين “سوهيل” ، كانت قد تلاعبت به الثيارات البحرية بعد تعرضه لعطل على مستوى المحرك.

وحسب إفادة مصادر عليمة،  فإن مركب الصيد الساحلي صنف السردين سوهيل 173 -2، كان قد فقد قاربه، عندما كان منهمكا في عملية صيد صبيحة اليوم على بعد 22 ميل جنوب ميناء آسفي، حيث دفعت الثيارات البحرية التي تعرفها السواحل المحلية، القارب بعيدا عن المركب ، فيما لم يتمكن هذا الآخير الذي كان منهمكا في عملية رفع الشباك من مجاراته في حينه.

وأوضحت ذات المصادر ان القارب الذي كان عاجزا عن الحركة بسبب عطل أصاب محركه ، كان يحاول إثارة إنتباه زملائه عبر إصدار وميض وإشارت ضوئية من المصباح الذي بحوزته إلى أن نفذت بطارية المصباح ، ما عقد من مأمورية المركب في البحث عنه والإهتداء إليه، بسبب ضعف الرؤيا بالنظر لوقت الواقعة، بين الرابعة النصف والخامسة من صبيحة اليوم الأربعاء. حيث تم إخطار مصلحة السلامة بمندوبية الصيد البحري بآسفي، بفقدان أثر القارب ومعه البحار، إذ تم وضع خافرة الإنقاذ الحوز في حالة تأهب للإنطلاق في إتجاه الموقع المحدد للفقدان.

ودفعت الرياح الشمالية إلى شمالية غربية التي تطبع السواحل المحلية، القارب المنكوب في إتجاه البر، قبالة سواحل الصويرية، وهو ما مكن  قارب الصيد مسكالة الذي كان عائدا في إتجاه قرية الصيد ، من العتور على القارب المنكوب، وقدم له المساعدة ، وقطره في إتجاه قرية الصيد الصويرية.  

 

 

 

مركب سوهيل 

عطب تقني على مستوى محرك القارب 

وجرفت الثيارات القوية الكورينتي  القارب بعيدا عن المركب ، حيث حاول البحار المتواجد على ظهر القارب إثارة إنتباه زملائه عبر إصدار وميض وإشارت ضوئية من المصباح الذي بحوزته إلى أن نفذ هذا الضوء ، ما عقد من مأمورية المركب في البحث عنه .

وتم إخطار مصالح السلامة البحرية بمندوبية الصيد بآسفي قي تمام التاسعة والعاشرة نصف حيث تم توجيه المركب لتدبير جهد البحث في غتجاه البر وسط مخاوف في ان تجرفه الثيار شمالية إلى شمالية جنوبية  نحو الأعالي في غتجاه البر 

البحث في غتجاه البر فيما كانت خافرة الإنقاذ ستتجه للبحث بعرض البحر 

قوارب صيد تقليد عترت على مول الفلوكة فوق الصويرية القديمة 

فلوكة مسكالة 

الصويرية 

 

 

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا