الوطية .. ظهور رشم الأنشوبا بالسواحل المحلية يفتح شهية المهنيين على أعتاب نهاية الموسم

0
Jorgesys Html test

عادت بعض مراكب الصيد الساحلي صنف السردين التي تنشط بسواحل طانطان، اليوم الإثنين محملة بالأطنان من أسماك مخلوطة بين السردين والإسقمري والانشوبا،  فاتحة بذلك شهية المهنيين والأطقم البحرية على تحقيق مبيعات مهمة، على بعد اسابيع قليلة من إنتهاء موسم الصيد .

الصورة تقريبية من الأرشيف

وأوضحت مصادر مهنية محلية أن خمسة مراكب عات اليوم محملة بكميات من الأسماك السطحية الصغيرة مخلوطة بين الأنشوبا والسردين والإسقمر ، حيث إختلف حجم المفرغات من مركب لأخر ، بأحجام تراوحت في عمومها بين 5 و10 أطنان لكل مركب ، فيما تراوحت الأثمنة بين 5 و8,20 درهما للكيلوغرام .

وقالت مصادر محلية أن ظهور رشم الأنشوبا في هذه المرحلة من الموسم  هو أمر جيد للغاية ، من أجل إختتام السنة على وقع مداخيل جيدة، لاسيما وان مهنيي الأسماك السطحية الصغيرة بميناء الوطية أجمعوا على سنة حميدة مع إنطلاق الموسم الجاري،  بإعتماد الأشهر الثلاثة الأولى فترة  للتوقف ، لإراحة المصيدة وتخفيف الجهد ، ومنح الموارد البحرية بعض الوقت للنمو والتكاثر ، حتى أن هناك أصوات دعت إلى إنهاء الموسم الحالي مع منتصف الشهر القادم بعد ظهور إنات السردين حاملة للبيوض .

ويأمل المهنيون تضيف المصادر،  في أن تتواصل الأيام المتبقية على نفس النهج. وذلك  لتحقيق مداخيل إضافية مهمة، خصوصا في هذه الأيام المتسمة بالتقلبات الجوية.  وهي مراهنة تجد تفسيرها في كون أسماك الأنشوبة تحقق أثمنة جيدة، تثلج صدرو  المهنيين والبحارة وهم على أعتاب نهاية الموسم. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا