الظروف المناخية الصعبة تعرّي نشاط شبكات تهجير البشر بسواحل الجنوب

0
Jorgesys Html test

أفاد مصدر إداري مطلع  أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، إعترضت بعد زوال اليوم الأربعاء 19 يناير 2022، قاربا وعلى متنه  45 مرشحا للهحرة السرية بينهم نساء، و طفلة.

وأوضح ذات المصدر أن المرشحين المنحذرين من إفريقيا جنوب الصحراء ، كانوا على متن قارب مطاطي (زودياك )،  حيث تم إجلاؤهم في إتجاه ميناء طرفاية،  إذ وجدت الخافرة ساعة وصولها  مختلف السلطات المينائية ، ليتم تسليم المهاجرين للجهات المختصة للقيام بالمتعين في مثل هذه الحالات .

وكانت إحدى سفن الصيد ، قد قدمت المساعدة أمس الثلاثاء على بعد 39 ميلا بحريا شمال ميناء طرفاية، لقارب واجه صعوبات بعد نفاذ البنزين ، وعلى متنه 45 مرشحا للهجرة السرية، من بينهم 09 قاصرين. حيث ينحذر هؤلاء المرشحون من عدة مدن بالمملكة.

وتميزت نهاية الأسبوع المنصرم بتنفيذ خافرة الإنقاذ لعمليتي تدخل متفرقتين بين سواحل الوطية وطرفاية،  مكنت الأولى من أجلاء 10 أشخاص إلى جانب جثتين ، فيما مكنت العملية الثانية  التي تمت على بعد 37 ميلا قبالة مياه الوطية،  من إنقاذ 47 مهاجرا سريا  انطلقوا من السواحل الجنوبية،  على متن قارب في رحلة للهجرة غير النظامية.

وتطرح هذه العمليات المتواصلة الكثير من علامات الإستفهام حول هذا النشاط المتزايد لشبكات تهجير البشر ، فيما اشارت مصادر مطلعة أن الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها السواحل الجنوبية في الأيام الأخيرة، قد  لخبطت خطط المهربين ، وصعبت مأمورياتهم في أخذ المسالك المعتادة ، ما عرض حياة المهاجرين للخطر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا