العرائش ..إدارة الصيد تقدم على إجراء جديد لتسويق الأخطبوط بالميناء

1
Jorgesys Html test

أقدمت مندوبية الصيد البحري بالعرائش على إجراء جديد،  في سياق الجهود الرامية لإنجاح ورش رقمنة المزادات، الذي إلتحق بركبه سوق السمك للبيع الأول على مستوى الميناء في وقت سابق من هذا العام ، بما يضمن تنظيم عملية بيع المنتوجات البحرية داخل سوق السمك بالجملة بالعرائش وتسهيل بيعها باستخدام النظام الإلكترني.

الصورة تقريبية

ودعت المندوبية كافة البحارة وأرباب وربابنة مراكب الصيد بالجر، إلى ضرورة القيام بفرز الأخطبوط المعروض بهذا السوق إلى فئتين، محددة الفئة الأولى في أقل من (1) كيلوغرام؛ والفئة الثانية في  أكثر من (1) كيلوغرام.
 مشددة في ذات السياق على أن كل منتوج لم يتم فرزه مسبقا طبق التوجيهات المشار إليها ، سيتم اعتباره ضمن الفئة الأولى يعني أقل من 1 كيلوغرام.

وأهابت المندوبية  بجميع البحارة و ربابنة الصيد الساحلي والصيد التقليدي عدم استهداف الأخطبوط دون الحجم القانوني للحفاظ على الثروة السمكية من جهة وتفادي الإجراءات الجزرية التي تتخذ ضد مخالفي قانون الصيد
البحري.

وعرف سوق السمك للبيع الاول مع منتصف يناير 2024، تفعيل المزاد الرقمي في بيع الأسماك بسوق السمك للبيع الأول بالميناء.. حيث يراهن المكتب الوطني للصيد البحري على خارطة الطريق التي تم تقديمها في لقاء جمع الوزير الوصي بالمكونات المهني ببوزنيقة في وقت سابق، من أجل التحول العميق لعملية التسويق ، الهادفة إلى رقمنة عمليات التفريغ والبيع والشحن.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. إن الصياد ليس مفترسًا، مدفوعًا فقط بإغراء الربح، قد يدمر التنوع البيولوجي ويستنزف موارد البحر.
    هذه الصورة التي يستخدمها البعض لإدارة أعمالهم على أساس سيناريوهات كارثية لاختفاء الأسماك من المحيطات، بعيدة كل البعد عن الواقع وعن الالتزام الذي قطعه المهنيون الفرنسيون تجاه المجتمع.
    ومن هنا تلتزم اللجنة الوطنية للمصايد البحرية والزراعة البحرية بما يلي: 1. الصيد المسؤول من خلال: رفع مستوى الوعي بين الصيادين حول المواضيع الأساسية مثل اللوائح الجديدة.
    2. الاستغلال المتوازن للثروات البحرية من خلال إرساء المشاركة الفعالة للصيادين، بالتعاون مع العالم العلمي، في إدارة الموارد.
    3. تنفيذ نهج النظام البيئي من خلال تحسين المعرفة بشأن الأنواع ومناطق الصيد، مما يسمح بانتقائية أفضل لمعدات الصيد واحترام المناطق الحساسة.
    4. احترام المعايير البيئية والمشاركة في تطويرها. وهكذا، يشارك المهنيون في تنفيذ المشاريع، بالشراكة مع جمعيات حماية البيئة، مثل إدارة النفايات الموجودة في البحر. https://www.comite-peches.fr/qui-sommes-nous/

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا