العرائش .. المركز الجهوي للإرشاد البحري يواصل تأطير البحارة السجناء

0
Jorgesys Html test

نظم المركز الوطني للإرشاد البحري، التابع لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش الخميس 10 مارس 2022، دورة تدريبية وتكوينية لفائدة البحارة النزلاء بالمؤسسة السجنية التابعة لمدينة العرائش،  حول موضوع السلامة البحرية وتقنيات البقاء على قيد الحياة.

وعمد مؤطرو معهد التكنولوجيا للصيد البحري والمشرفين على تأطير الدورة التكوينية على حمل معدات الدورة التكوينية من المعهد الى السجن المحلي، و التي تضم حاسوب محمول بغرض عرض مجموعة من الروبرطاجات التي تهم مواضيع السلامة البحرية وتقنيات البقاء على قيد الحياة . ومجسم بلاستيكي على هيئة انسان، يهدف الى تمثيل كيفية إنقاذ الغرقى في حالة مصادفة المستفيدين من التكوين حوادث الغرق في حياتهم المهنية مستقبلا، ناهيك عن  ارتداء البحارة السجناء المحدد عددهم في 45 مستفيدا سترات النجاة حديثة الصنع.

وأفاد أحد السجناء المستفيدين من التكوين البحري، الذي تواصل مع جريدة البحرنيوز بحضور الجهات المسؤولة، أن اليوم الدراسي و التكويني، سيقوي قدرات البحارة وسيمكنهم من التسلح بالآليات والتقنيات والقوانين الجديدة المرتبطة بالسلامة البحرية والاسعافات الأولية للإندماج في قطاع الصيد المتسم بالمخاطر البحرية. وأبان المصدر ضمن مسترسل حديثه، عن فرحته وامتنانه للمجهودات المبذولة في سياق التكوينات البحرية.

يذكر أن اليوم الإرشادي و التكويني يدخل ضمن البرنامج السنوي لتأطير السجناء تحت عنوان القراءة من أجل التأهيل، وذلك بشكل متكافئ مع البحارة لمتواجدين بنقط التفريغ ، بغرض تحسين الوضعية المعرفية للبحارة السجناء، في أفق إدماجهم في الحیاة المھنیة الإجتماعیة ما بعد السجن. بحيث تهدف هذه الدورة التكوينية إلى التعريف بتقنيات السلامة البحرية ، والطرق العلمية لتقنيات البقاء على قيد الحياة. وكذا التعريف بكل أدوات السلامة، والهدف من استعمالها، مع الرفع من المستوى المعرفي والمهني لهذه الفئة من البحارة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا