العرائش: الوساطة الإدارية تنجح في تسوية الخلاف الحاصل بين البحارة الثلاث المطرودين و مجهز مركب الصيد

0
Jorgesys Html test

عبر مهنو الصيد البحري بالعرائش عن رضاهم بخصوص  الإجراءات التي قامت بها مندوبية الصيد البحري بالميناء والمتمثلة في رأب الصدع بين  البحار الثلاث المتضررين من الطرد التعسفيي ومجهزي المركب المعني بمخالفة قانون الميناء رفقة مركبين آخرين بالخروج في رحلة صيد رغم تنبيهات السلطات المينائية بسبب صعوبة الحالة الجوية.

و اكدت مصادر مهنية مطلعة انه رغم اتخاذ قبطانية الميناء إجراءات قانونية ذات بعد زجري في حق ربابنة مراكب الصيد الساحلي  الثلاث ، الا ان   مندوبية الصيد البحري أبت إلا أن تتدخل و تتجه بدورها لجزر المخالفين بتعزيز إجراءت تأديبية آخرى  حسب ذات المصادر.

 إلى دالك أبرزت مصادر محسوبة على البحارة الثلاث المطرودين مؤخرا، أن إدارة الصيد قامت  في وقت سابق  ببادرة تعتبر الاولى من نوعها، خلفت إستحسان الهيئات المهنية بالميناء ، من خلال عقد مندوبية الصيد  لقاءات تواصلية مع البحارة الثلاث و ربان المركب، بمنحهم تعويض مالي عن الضرر الذي لحقهم ل 48 ساعة، بسبب خروجهم من مركب واد الدهب حسب المصادر .

 يذكر أن  المكتب النقابي الإقليمي لقطاع الصيد البحري بالعرائش، والمنضوي تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، كان قد عقد إجتماعا طارئا يوم 19 فبراير 2017، وذلك لتدارس ما وصفه ب”القرار التعسفي، والتضييق الممنهج المتخذ من طرف صاحب المركب، في حق البحار الثلاثة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا