سلطات الداخلة تواصل بحثها عن الصيادين الأربعة المفقودين في حادث إختفاء قارب للصيد بسواحل الداخلة

0
Jorgesys Html test

أكد العلوي سيدي، رئيس مصلحة السلامة البحرية والوقاية من التلوث بمندوبية الصيد البحري بالداخلة، أن عملية البحث عن 4 صيادين خرجوا منذ ثلاث أيام في رحلة صيد بقرية “لاساركا” بمدينة الداخلة على متن قارب صيد تقليدي، لا زالت مستمرة ولم يعثر لهم على أي أثر إلى الآن.

وأوضح العلوي أن المصلحة توصلت أول أمس الأربعاء بخبر اختفاء قارب للصيد التقليدي على متنه أربعة أشخاص، مشيرا إلى أنه مباشرة بعد ذلك قامت المصالح المعنية بعملية تمشيط للمنطقة المحتمل أن يتواجد بها القارب، والتي تبعد بحوالي 10 أميال بحرية عن شمال مدينة الداخلة إلى غاية التاسعة مساء، لتعود بعدها سفينة الانقاذ صباح يومه الخميس من أجل مواصلة عملية البحث إلى غاية الرابعة مساء لكن لم يتم العثور على أي أثر للقارب.

وأضاف العلوي أنه تم العثور على آثار للشباك التي يستعملها الصيادين، ومن المحتمل أن يقوم المركز الوطني لإنقاذ الأرواح البشرية ببوزنيقة بتفعيل طائرة للبحث الجوي بالمنطقة.

يشار إلى أن الصيادين الأربعة اللذين ينحدرون من منطقة امسوان وبالتحديد دوار تاسيلا خرجوا أول أمس الثلاثاء 28 فبراير إلى قبالة سواحل قرية الصيد “لا ساركا” بالداخلة وأنهم كانوا على متن قارب صيد يحمل اسم “ديمي” ورقمه 11001/2-12، إلى جانب أنهم ينحدرون من نفس العائلة حسب تصريحات الصيادين الذين أبلغوا عن الحادث.

البحرنيوز: متابعة عن الداخلة24

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا