العيون.. إجلاء جثة بحار لفظ أنفاسه في حادث شغل عرضي

0
Jorgesys Html test
مركب الصيد الساحلي بالجر “الخيالي”

رسى في الساعات الصباحية من اليوم الجمعة 14 يوليو 2023، برصيف میناء المرسى/العيون، مركب للصيد الساحلي صنف الجر، وعلى متنه جثة بحار، وافته المنية، في حادث شغل عرضي.

وبحسب المعطيات الأولية المستقاة من مصادر مهنية بميناء العيون، لــجريدة “البحر نيوز“، فقد تعرض أحد بحارة مركب الصيد بالجر المسمى “الخيالي“، المسجل تحت رقم 8 – 986، في حوالي الساعة 11:00 صباحًا، من يوم أمس الخميس13 يوليو، لحادث عرضي أثناء مزاولته لمهامه على ظهر المركب، بمصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي بمصيدة صيد الأخطبوط بسواحل بوجدور.

وأبلغ ربان مركب الصيد، السلطات المينائية، بالواقعة من أجل اتخاذ التدابير و الإجراءات الضرورية في مثل الحالة، من إعداد تقرير مفصل بالحادث، و تقديم الإفادات والإستماع لطاقم المركب من قبل عناصر الدرك البحري بسرية الميناء بحكم الإختصاص في مثل هاته الحوادث، و مندوبية الصيد البحري، فيما تم إجلاء الجثة صوب مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بالعيون، عبر سيارة نقل الأموات، التي تم توفيرها لهذا الغرض، في إنتظار إستكمال مجريات التحقيق الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

جتة بجار وافته المنية في حادث شغل بمركب “الخيالي”

وبحكم تخصصها في الميدان البحري، ربطت جريدة البحرنيوز، اتصالات هاتفية مع ربان المركب المذكور، قصد إستجلاء أسباب الحادثة، لكن ظل هاتفه خارج التغطية، إلى حدود الساعة.

ويعزز الحادث المأساوي حوادث الشغل بالبحر، التي تواصل حصد الأوراح في الصيد الساحلي والتقليدي، وسط المجهودات المتواصلة من طرف مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ بقطاع إدارة الصيد، التي تعمل على تعزيز الوعي بالسلامة البحرية، وكذا تكريس سترة النجاة وإرتداء الخودات، كواحدة من الأدوات الضرورية و الإلزامية عند ممارسة نشاط الصيد، في إتجاه تجنب ولو نسبيا مثل هكذا حوادث.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا