العيون.. عودة مراكب محملة بالسردين تبعث تفاؤلا مشوبا بالترقب في الوسط المهني

0
Jorgesys Html test

سجل ميناء المرسى بالعيون أمس الخميس31 مارس 2022، تفريغ كمية من مصطادات مراكب الصيد الساحلي من الأسماك السطحية (السردين).

و

وحسب الأخبار الوافدة من ميناء المرسى بالعيون، فإن حوالي 16 مركبا عادت من رحلاتها البحرية محملة بكميات مهمة من السردين، بعد أن سجلت المصيدة توقف نشاط الصيد بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة، إضافة إلى تسجيل نقص في المنتوج السمكي بمصايد الإقليم.

ويعول الفاعلون على أسطول السردين للهب دور أساسي  في الأيام القليلة القادمة، على مستوى توفير المنتجات البحرية خصوصا مع إعادة افتتاح المصيدة الشرقية، حيث يعد ميناء العيون مزودا أساسيا للأسواق الوطنية بمادة السردين، التي يكثر عليها الطلب من طرف المستهلك المغربي خلال الشهر الفضيل، فيما تعد المصيدة مزودا رئيسيا للوحدات الصناعية السمكية بالمنطقة.

وأوضحت مصادر مهنية مطلعة لــجريدة “البحر نيوز”، أن المصايد المحلية ستجود بالخيرات، تزامنا مع شهر رمضان، مما سيساهم في إعطاء حركية اقتصادية لميناء المرسى بعد شهور من قلة المنتوج، ناهيك عن غلاء المحروقات الذي أثقل كاهل المجهزين وأدخلهم في حسابات عسيرة.

وأوضحت المصادر المهنية، أن مصيدة العيون، قد عرفت في السنوات الماضية ضغطا مهولا على مادة السردين، ما أثر بشكل كبير على المادة الحيوية التي تنعش الاقتصاد المحلي والوطني، ضف على ذلك سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة خلال هاته الشهور من السنة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا