العيون .. مراكب الصيد بالجر تفرغ أزيد من 156 طن من الأخطبوط في يومين

0
Jorgesys Html test

إستقبل سوق السمك بالجملة بميناء المرسى بالعيون مع إنطلاق الموسم الشتوي 2020/2021، لصيد الأخطبوط حجم كميات مهمة، مستقطبة من طرف أسطول الصيد الساحلي صنف الجر، العائد من مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، بلغت ما مجموعه 156 طن و653 كلغ.

وحسب تصريح مصادر مأذونة لـجريدة “البحرنيوز“، فقد عَرف سوق السمك بميناء المرسى بالعيون، تفريغ كميات هامة من منتوج الأخطبوط، يوم الأربعاء 29 دجنبر 2021، بلغت 87 طن 363 كلغ، بأحجام جيدة، فيما تراوحت الأثمنة داخل الفضاء التجاري لبيع الأسماك بالدلالة، ما بين 60 و 107 درهما للكيلوغرام الواحد ، كسقف أقصى حسب الأحجام.

فيما أكدت ذات المصادر، أن يوم الخميس 30 دجنبر 2021، عَرف تفريغ كميات لابأس بها بلغت حوالي 69 طن 290 كلغ، من الأخطبوط، تراوحت قيمتها المالية بحوالي 65 درهم و 116 درهم كسقف أقصى للكيلوغرام.

ويعرف الموسم الحالي  مع إنطلاقته وفق تصريحات متطابقة لعدد من التجار إلتقتهم البحرنيوز،  أثمنة لابأس بها ومعقولة، على مستوى البيع بالدلالة داخل سوق السمك. وهي أثمنة بررتها مصادرنا المهنية بالعرض وإرتفاع الطلب الخارجي، خصوصا مع بروز أسواق جديدة، ناهيك عن الظروف الصحية المتسمة بجائحة كوفيد-19 و فيروس أوميكرون، مبرزة أن الأثمنة التي حققها الأخطبوط، كان لها الأتر الإيجابي في تحقيق مداخيل مهمة ستنعكس على المدخول الفردي للبحار.

وتعرف الجماعة الترابية المرسى مند انطلاق الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط نوعا من الحركية الاقتصادية و التجارية، المترابطة بطبيعة نشاط أسطول الصيد الذي يعمل بسواحلها، و إلى حجم المفرغات و جودتها. ما يجعل العديد من ممثلي وحدات التجميد و التبريد تتابع المصادر المهنية، توفد من يمثلها في شراء منتجات الأخطبوط.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا