العيون : مندوبية الصيد البحري توزع الكمامات على البحارة

4
Jorgesys Html test

أشرفت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون صباح اليوم الخميس 23 أبريل 2020، على توزيع كمية كبيرة من الكمامات على البحارة، في مبادرة لتفعيل مضامين القرار الوزاري القاضي بإجبارية حمل الكمامات.

وتسهر مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، على تتبع أنشطة الصيد المختلفة بميناء المدينة، بعد استئناف عدد كبير من مراكب السردين لرحلاتها البحرية بسواحل مدينة المرسى، ضمانا لاستمرارية سلسلة الإنتاج في القطاع، واسترجاع الحركة التجارية، والاقتصادية بالمنطقة. وتوفير ألاف  فرص الشغل، التي يعكسها نشاط صيد السردين، والمادة الخام المتطلبة للوحدات الصناعية.

وبناء على هده المعطيات، إرتأت مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون، تفعيل المتابعة اليومية لأنشطة الصيد البحري، خاصة من جانب الصحة، والسلامة يقول مصطفى مرجان مندوب الصيد البحري بالعيون. و العمل على التنسيق مع مختلف السلطات المعنية، حفاظا على الصيرورة المتبعة التي اعتمدتها وزارة الداخلية، والصحة في التطبيق الحرفي للإجراءات الاحترازية، والوقائية.

وتابع المصدر المسؤول حديثه بالقول، أن مصالح مندوبية العيون، كانت في وقت سابق، قد شددت في إعلان لها على البحارة و مهنيي الصيد البحري، ضرورة وضع الكمامات الواقية، تفعيلا لمقتضيات المرسوم الوزاري واتخاد الاحتياطات اللازمة، والقواعد الملائمة ضد انتشار، وتفشي فيروس كورونا المستجد. وذلك من خلال تجنب الاختلاط، واحترام المسافات بين الأشخاص، وكدا مداومة غسل اليدين بالماء و الصابون، واستعمال المعقمات.

وأضاف مصطفى مرجان، أن عملية توزيع الكمامات على البحارة بميناء المرسى، تأتي تكميلا لمجموعة من التدابير التي تم اعتمادها في وقت سابق، ابتداء من حملات التوعية، وتعقيم جميع جنبات الميناء، وكدا مراكب الصيد المختلفة من طرف بلدية المدينة.    

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

4 تعليق

  1. ياسلام على رئيس مندوبية الصيد البحري بالمرسى العيون على الندج بالمسؤولية والاهتمام بالعنصر البشري في البحر والتتبع لمجربات الخرجات للصيد والتفريغ والشحن ومراقبة كل صغيرة وكبيرة ،
    اما نحن في ميناء اسفي الغياب التام لمندوبية الصيد خاصة بالميناء ليس هناك حس موظف المندوبية حتى اثناء التصريح بالمصطدات صاحب المركب او المقابل او الربان مع المكتب الوطني للصيد هم أسياد القرار بالتصريح والبيع .كان ميناء اسفي خارج التغطية من طرف الوزارة الوصية ،ما نشاهده يوميا ان العمل اصبح بالمندوبية من احدى النوافذ الموجودة على الطريق الرئيسية قد تؤدي الى حوادث نظرا الاكتظاظ فوق الرصيف وعلى جنب الطريق .من طرف ارباب المراكب والبحارة .

  2. جميعنا نثمن المجهودات التي تقوم بها مندوبية الصيد البحري بالعيون وتتبع كل صغيرة وكبيرة ولكن في الوقت نفسه نتسأل عن مصير مئات الكوكاطا وأصحاب التريبورتورات الذين يعيشون هم أيضا من شراء السردين وإعادة بيعه لمعامل الدقيق والكوانو والكل يعرف أن هؤولاء تتبعهم مجموعة من المسؤوليات والعائلات من ورائهم فلايمكن أبدا إهمال هاته النقطة وإلا سيصل التحاقن الإجتماعي أوجه بالنسبة لهاته الفئة التي تقتات معيشها اليومي من ميناء العيون فلا يمكن أبدا تجاهل هذا الأمر . وتحياتي للجميع .

  3. فعلا سيدي ولد باب الله هي مسألة اجتماعية يجب ان تدرس بدقة وبعناية حيث ان لقمة العيش جد صعبة خاصة مع حالة فيروس كورونا ،لذا لا بد من الإستشارة وطرح المشاكل مع المسؤولين لاحترام والتزام بالمسؤولية الصعبة اجتماعيا اقتصاديا وباذن الله وعزيمة الجميع تصلون الحلول الناجعة شكرا

  4. سلام على المندوب جهة العيون الدي يقوم بحماية البحارة الموجودين حاليا أمورهم. كم عدد البواخر التي تستأنف العمل؟ وكم عدد البواخر التي هي في حالة الحجر الصحي، ولم يستفد البحارة من التعويض من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا