المضيق: فقدان أربعة بحارة في حادث إنقلاب قارب للصيد التقليدي

0
Jorgesys Html test

أعتبر أربعة بحارة ينشطون في الصيد التقليدي في عداد المفقودين،  بعد العثور صباح اليوم الخميس 23 أبريل 2020 على قاربهم مقلوبا بالمياه الإسبانية، قبالة سواحل طنجة. 

وحسب المعطيات الأولية التي استقصتها جريدة البحرنيو لدى جهات عليمة، من داخل مندوبية الصيد البحري بالمضيق، فإن البحارة المفقودين إنطلقوا أمس الاربعاء من ميناء المضي، على متن قارب للصيد يحمل اسم “PRIMERA-3” والمسجل تحت رقم 1907/3- 3، في إتجاه  السواحل الشمالية للدائرة البحرية، صوب سواحل طنجة بحثا عن سمك ابوسيف.

وأكدت ذات الجهات المسؤولة، أنها تفاجأت صباح اليوم ببلاغ صادر عن  السلطات البحرية الإسبانية، مفاده العثور على القارب المذكور، مقلوبا بالمياه الاسبانية، وبه معدات الصيد خصوصا الشباك، دون أن يكون هناك أي ذكر للعثور  على أي من أفراد طاقم القطعة البحرية الأربعة، هؤلاء الذين تتوفر البحرنيوز على لائحة بأسمائهم، والذين  هم اليوم في عداد المفقودين.

ورجحت ذات المصادر الإدارية، أن يكون الحادث ناجم عن الاضطرابات الجوية التي تجتاح السواحل المتوسطية  التي تعرف وجود، تيارات بحرية قوية. قد تكون السبب المباشر في دفع القارب في إتجاه المياه الإسبانية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا